الثلاثاء , 16/10/2018

العدد:2775 تاريخ:16/10/2018
Home » Article » إيطاليا تلغي قرار تجميد 5 مليارات دولار لإيران

إيطاليا تلغي قرار تجميد
5 مليارات دولار لإيران

أكتوبر 11, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال رئيس مركز القانون الدولي في دائرة الرئاسة في إيران محسن محبي، ان محكمة استئناف روما قررت رفض الشكوى التي رفعها عدد من المدعين الاميركيين لتجميد نحو 5 مليارات دولار من اموال البنك المركزي الإيراني.

واوضح محبي، أمس، انه على خلفية الجهود المستدامة لمركز المحاماة التابع للبنك المركزي، فقد صدر حكم يقضي بالغاء قرار تجميد اموال هذا البنك في ايطاليا.

ولفت المسؤول بدائرة رئاسة الجمهورية الإيرانية، الى انه لم يتم حتى الآن الاعتراف بقرار المحكمة الأميركية في هذا الخصوص لدى إيطاليا، وانما هناك قرار صدر في يونيو 2018 عن محكمة ايطالية في روما، وذلك بناء على مطالب عدد من المدعين الأميركيين، وعليه فقد جمّدت كافة أموال البنك المركزي وبصورة مؤقتة، قبل أن يتم الغاء هذا القرار أمس.

وأمس، قدم الوفد الإيراني آراءه وإيضاحاته في محكمة العدل الدولية بلاهاي، بشأن شكوى الجمهورية الإيرانية ضد أميركا في ملف تجميد أرصدة البنك المركزي الإيراني.

وبدأت محكمة لاهاي منذ الاثنين الماضي بحث شكوى إيران ضد الادارة الاميركية بشأن تجميد أرصدة وأموال البنك المركزي الإيراني وفرض قيود غير قانونية ضده وسائر الشركات الإيرانية، وسيستمر ذلك الى غد الجمعة.

إيطاليا تلغي قرار تجميد 5 مليارات دولار لإيران Reviewed by on . قال رئيس مركز القانون الدولي في دائرة الرئاسة في إيران محسن محبي، ان محكمة استئناف روما قررت رفض الشكوى التي رفعها عدد من المدعين الاميركيين لتجميد نحو 5 مليارا قال رئيس مركز القانون الدولي في دائرة الرئاسة في إيران محسن محبي، ان محكمة استئناف روما قررت رفض الشكوى التي رفعها عدد من المدعين الاميركيين لتجميد نحو 5 مليارا Rating:
scroll to top