الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2775 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » الأردن يدعو كندا لدعم مقترحه لمساندة الأونروا

الأردن يدعو كندا لدعم مقترحه
لمساندة الأونروا

أكتوبر 11, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، نظيره رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان، إلى دعم مقترح أردني بمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وذلك خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف منتصف الشهر الحالي.

دعوة الطراونة، جاءت خلال استقباله ريجان والوفد المرافق، أمس، في مجلس النواب.

وقال الطراونة إن المجلس بعث بمقترح بند طارئ لدعم «الأونروا» على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي، داعياً رئيس مجلس النواب الكندي إلى مساندة هذا المقترح والحشد مع مختلف الدول الصديقة لتبني المقترح.

وأضاف أننا في الأردن نؤكد باستمرار، وكما يعبر الملك عبدالله الثاني، في رؤيته لحل الصراع، أن لا سبيل في تحقيق الأمن والاستقرار سوى بـ «حل الدولتين»، وهو ما يحتم على القوى المؤثرة في العالم، العمل على وقف حالة التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني، وآخرها المساعي التي كانت تهدف إلى تجفيف منابع الدعم لـ «الأونروا».

وقال إن المنطقة تعاني منذ زمن من تصاعد وتيرة الحرب، بفعل عوامل كثيرة، أهمها غياب الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية، في ظل مواصلة الحكومات الصهيونية المتعاقبة استهداف المدنيين الفلسطينيين وابتلاع الأرض الفلسطينية ومواصلة بناء المستوطنات.

الأردن يدعو كندا لدعم مقترحه لمساندة الأونروا Reviewed by on . دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، نظيره رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان، إلى دعم مقترح أردني بمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، نظيره رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان، إلى دعم مقترح أردني بمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا Rating:
scroll to top