واشنطن تنشر قاذفات «بي 2» في بيرل هاربور

قامت القوات الجوية الأميركية بنشر قاذفات «بي 2» الملقبة بـ «الأشباح» في قاعدة بيرل هاربور هيكام المشتركة في جزر هاواي الأميركية في المحيط الهادئ.

وأكدت القوات الجوية الأميركية في بيان لها نشر 3 قاذفات من نوع «بي 2» في تلك القاعدة، وذلك لأول مرة في التاريخ، فيما كانت هذه الطائرات ترابط تقليدياً في القاعدة العسكرية الأميركية في جزيرة غوام.

وجرت في الفترة من 15 آب إلى 27 أيلول تدريبات عسكرية شاركت فيها قاذفات «بي 2» ومقاتلات «إف 22 رابتور» ونحو 200 عسكري أميركي. وتدربت طواقم القاذفات خلالها على التعامل مع مقاتلات «إف 22» وجرت كذلك عمليات تزويدها بالوقود في الأجواء وعلى الأرض.

وذكر موقع Popular Mechanics الإعلامي الأميركي أن نشر «بي 2» في هاواي يأتي رداً على امتلاك الصين صواريخ «دي إف 26» البالستية، التي أعلنت الصين دخولها للخدمة في الربيع الماضي.

وتطلق وسائل الإعلام الصينية على صواريخ «دي إف 26» اسم «قاتل غوام» لقدرتها على ضرب هذه الجزيرة الأميركية الواقعة على بعد 4 آلاف كم عن السواحل الصينية برؤوس نووية أو تقليدية على حد سواء.

وأشار الموقع الأميركي إلى أن «ذلك أصبح سبباً لنشر قاذفات بي 2 في هاواي»، فيما لم تؤكد ذلك القوات الجوية الأميركية رسمياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى