البطريرك يوحنا العاشر وصل صربيا

غادر بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر مطار بيروت الدولي، متوجهاً الى صربيا في زيارة رسمية، على رأس وفد ضم كلاً من مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، مطران نيويورك وسائر أميركا الشمالية المتروبوليت جوزيف زحلاوي، مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأرشمندريت ألكسي شحادة، الأرشمندريت برثنيوس اللاطي، الدكتور الياس الحلبي، المحامي كارول سابا، الشماس جورج يعقوب والإعلام البطريركي.

وكان في وداعه في صالون الشرف وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا التويني ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ولدى وصوله الى مطار بلغراد الدولي كان في استقباله بطريرك الصرب إيرينيوس، متروبوليت بورفيريوس زغرب ، المطران يوحنا شوماديا ، الوكيل البطريركي المطران استفانوس، السفيرة اللبنانية في صربيا ندى عقل، القائم بأعمال السفارة السورية في صربيا عثمان صعب، القنصل في السفارة السورية الصربية غيد زريق، الملحق الثقافي السوري في صربيا فراس هلال.

بعد الاستقبال، دخل البطريركان يوحنا وإيرينيوس الى صالون الشرف وعبرا عن فرحهما العميق «بهذه الزيارة السلامية الأولى والتي تأتي في إطار التأكيد على الروابط التاريخية والإيمان المتجذر والشركة الكنسية».

تجدر الإشارة، إلى أن زيارة البطريرك يوحنا الى صربيا تستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى