الاتحاد السكندري بطلاً على حساب بيروت وسلا المغربي ثالثاً على حساب الهومنتمن

وسط أجواء راقية ورائعة، أضفى عليها مقدّم البرامج التلفزيونية ولاعب منتخب لبنان السابق في كرة السلة طوني بارود لمساته وصرخاته الحماسية، أسدلت مساء أمس الستارة على المشهد الأخير من بطولة الأندية العربية الـ 31 التي نظّمها نادي بيروت على ملعب بلدية الشياح تكريماً للراحل هنري شلهوب الذي له بصمات رياضية طيّبة على لعبة كرة السلة اللبنانية ومع أكثر من نادٍ. ففي اللقاء الختامي المشهود حيث غصّت المدرجات بالحشود الداعمة لعريس السلّة اللبنانية الجديد نادي بيروت، نجح فريق الاتحاد السكندري بإحراز اللقب إثر فوزه على الفريق المنظّم بنتيجة 74 ـ 70 ، وكان قد انتهى الربع الأول من المباراة الشيّقة لمصلحة الضيف المصري بنتيجة 24 ـ 12 تخلله تسجيل 6 ثلاثيات من أصل سبع محاولات، قبل ان ينتهي الشوط الأول مصرياً بنتيجة 40 ـ 25 ، وفي ما بعد استقرّ سكور الربع الثالث على تقدّم مريح للمصريين بفارق 12 نقطة 53 ـ 41 ، ليكملوا مهمة إحراز اللقب في الربع الأخير متجاوزين صحوة «البيروتيين» التي قلّصت الفارق لينتهي اللقاء 74 ـ 70 . وقاده الحكم الجزائري يوسقف سفياني.

وبعد المباراة وزّع كبار المسؤولين في الاتحاد العربي لكرة السلة وإلى جانبهم رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الأستاذ أكرم الحلبي ومعه رئيس نادي بيروت نديم حكيم الكؤوس على الفائزين والجوائز الخاصة بأبرز اللاعبين في البطولة.

قبل المباراة النهائية، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي جمعت بين بطل النسخة الماضية الهومنتمن ووصيفه سلا المغربي، فقد استغلّ الضيوف غياب العديد من العديد من اللاعبين الأساسيين في الفريق البرتقالي، ونجحوا بتسجيل فوز مريح بنتيجة 84 ـ 70 ، وجاءت نتائج الأرباع كالآتي: 23 ـ 14 و 44 ـ 26 و 61 ـ 52 . وقاد اللقاء الحكم المصري الدولي سامح عاشور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى