الثلاثاء , 16/10/2018

العدد:2777 تاريخ:16/10/2018
Home » Article » ديل كول يستذكر الجندي الإسباني الذي قضى بقذيفة «إسرائيلية»

ديل كول يستذكر الجندي الإسباني
الذي قضى بقذيفة «إسرائيلية»

أكتوبر 13, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

مرجعيون- «البناء»

أعرب القائد العام لقوات حفظ السلام الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» الميجور جنرال ستيفانو ديل كول، عن تقديره العميق للجيش اللبناني لدعمه وتعاونه الاستراتيجي مع قوات «يونيفيل»، منوهاً بمساهمة إسبانيا في قوات الأمم والتي أظهرت التزامها القوي تجاه السلام ومهمة إرساء السلام والاستقرار في جنوب لبنان بموجب القرار 1701.

كلام ديل كول ورد خلال رعايته احتفال الكتيبة الإسبانية والقوى العسكرية الإسبانية المنتشرة في عداد قوات الأمم المتحدة في أنحاء العالم، بالعيد الوطني لمملكة إسبانيا، وبعيد شفيعة إسبانيا «عذراء بيلار». في قاعدة «ميغيل دي سرفانتس» العسكرية في سهل إبل السقي قرب مرجعيون.

حضر الاحتفال سفير إسبانيا في بيروت خوسيه ماريا فيري دي لا بينيا، قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه لويس فاليرو، النائب علي فيّاض الذي يشارك لأول مرة في احتفال للقوة الإسبانية والنائب قاسم هاشم والنائب أنور الخليل ممثلاً بكمال أبوغيدا، السفير البابوي في لبنان جوزيف اسبيتاري، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم، وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير وقادة الوحدات الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي، وممثلي الأجهزة الأمنية اللبنانية، فاعليات اجتماعية واقتصادية وتربوية ودينية ومدعوين.

بعد رفع الأعلام واستعراض الجنرال ديل كول الفرق العسكرية المشاركة في الاحتفال، قلد ضباط وعناصر الكتيبة بريليب 29 أوسمة خدمة السلام وكذلك لضباط وعناصر الكتائب الدولية المنضوية تحت قيادة اللقطاع الشرقي: السلفادورية والرازيلية والصربية، ثم وضع السفير دي لا بينيا والجنرال فاليرو إكليلاً من الزهر عند النصب التذكاري.

ثم ألقى الجنرال ديل كول كلمة هنأ فيها القوة الإسبانية والشعب الإسباني بعيد الوطني لبلادهم، مستذكراً الجندي الإسباني الذي قضى عام 2015 بقذيفة دبابة «إسرائيلية» معادية أثناء خدمته في موقع العباسية المتقدم على الخط الأزرق قبالة الغجر اللبنانية، أثناء توليه قيادة القطاع الغربي في «يونيفيل».

وألقى الجنرال فاليرو كلمة قدم فيها التهاني إلى جنوده بالعيد الوطني.

وفي ختام الاحتفال، جرى عرض عسكري للعناصر المشاركة، على وقع موسيقى الأناشيد العسكرية الإسبانية الحماسية.

ديل كول يستذكر الجندي الإسباني الذي قضى بقذيفة «إسرائيلية» Reviewed by on . مرجعيون- «البناء» أعرب القائد العام لقوات حفظ السلام الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» الميجور جنرال ستيفانو ديل كول، عن تقديره العميق للجيش اللبناني لدعم مرجعيون- «البناء» أعرب القائد العام لقوات حفظ السلام الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» الميجور جنرال ستيفانو ديل كول، عن تقديره العميق للجيش اللبناني لدعم Rating:
scroll to top