الرزاز يبحث مع وزيرة التجارة التركية العلاقات الاقتصادية

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أمس، وزيرة التجارة التركية روهصان بكجان وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير دولة الدكتور رجائي المعشر ووزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري والسفير التركي في عمان مراد كاراغوز.

وبحث رئيس الوزراء مع وزيرة التجارة التركية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وتمّ التطرّق الى اتفاقية التجارة الحرة الاردنية التركية التي سبق وقرّر مجلس الوزراء وقف العمل بها حيث بحث رئيس الوزراء مع الوزيرة التركية سبل التوصل الى اتفاق على أسس ثابتة يحقق المصالح المشتركة للطرفين وبشكل متوازن.

واشار رئيس الوزراء الى ان اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من الدول تأخذ بالاعتبار التوازن في الميزان التجاري وحماية المنتج المحلي وتقديم دعم فني واستقطاب الاستثمارات، لافتاً الى ان اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا تركز حالياً على الجانب التجاري فقط الأمر الذي فرض تحديات كبيرة على الصناعات الوطنية في ظل الأوضاع الاقليمية وعدم القدرة على المنافسة.

وأكدت وزيرة التجارة التركية استعداد الحكومة التركية لإعطاء فرص أكبر لزيادة الصادرات الاردنية للسوق التركية.

وأعرب رئيس الوزراء ووزيرة التجارة التركية عن الأمل بأن يسهم إعادة افتتاح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسورية بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. وأكدا أهمية زيادة التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص في البلدين لزيادة الاستثمارات واستكشاف فرص ومجالات التعاون بينهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى