فلسطين المحتلة

أطلق وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض أمس، في مدينة رام الله، التقرير الإحصائي السنوي الأول لوزارة التنمية الاجتماعية عن العام 2017، بحضور عدد كبير من الشركاء الدوليين والمحليين.

افتتح سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي في منطقة المغراقة في قطاع غزة، والمموّل من الحكومة اليابانية، من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني GGP .

وقدمت حكومة اليابان منحة بقيمة 80 ألف دولار تقريباً، إلى بلدية المغراقة، وذلك لتوسعة شبكة الصرف الصحي بطول 1275 متراً، ولتحسين البيئة المعيشية للمواطنين الذين تعرضوا لخطر الإصابة بالأمراض التي سببتها مياه الصرف الراكدة في المنطقة، حيث استفاد من المشروع 300 مواطن.

كما افتتح أكوبو مشروعاً لتوفير آلات لإنتاج المواد الأولية لقسم الأعلاف في مدينة دير البلح، بمنحة 83 ألف دولار أميركي تقريباً، قدّمتها حكومة اليابان إلى الجمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور في المدينة، لتركيب آلات لإنتاج المواد الأولية في قسم إنتاج العلف.

بحث وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، أمس، مع القنصل العام في ممثلية جمهورية مصر العربية المستشار مصطفى الشحات، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل منصور تحيات رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، مثمناً دور جمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية في كافة المجالات.

بدوره، أكد الشحات أهمية تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر متميزة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وصولا إلى تحقيق أهدافه بالاستقلال والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

العراق

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس، ضرورة إجراء تعديلات على قانون وزارة العمل وإشراك القضاء لحفظ حقوق النساء المعنفات في العراق.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان صحافي، إن «رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، في مكتبه، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق أولوريمي سوجنرو والوفد المرافق له».

الأردن

استقبل الملك عبدالله الثاني، أمس، نائب رئيس الوزراء الوزير المنسق للأمن الوطني في سنغافورة تيو تشي هين، الذي سلّم جلالته دعوة من رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب لحضور المؤتمر الدولي «مجتمعات متماسكة»، الذي تستضيفه سنغافورة في شهر تموز من العام 2019.

وجرى خلال اللقاء استعراض آليات توسيع التعاون بين الأردن وسنغافورة في مختلف المجالات.

وحمل الملك نائب رئيس الوزراء السنغافوري تحياته إلى رئيسة جمهورية سنغافورة، مؤكداً عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

وأعرب نائب رئيس الوزراء السنغافوري عن تقدير بلاده للدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

الكويت

دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أعضاء الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي إلى التصويت لمصلحة المقترح الكويتي الأردني كبند طارئ في المؤتمر يتعلق بموضوع العجز المالي في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى