الحريري بحث الملف الحكومي مع أرسلان والرياشي ورؤساء الحكومات السابقين

استقبل رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري في بيت الوسط رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الأعمال طلال أرسلان.

وبعد اللقاء قال أرسلان: «تداولنا مع الرئيس الحريري في بعض تفاصيل تشكيل الحكومة وأبلغته أننا نريد تسهيل مهمّته إنما ليس على حساب إلغائنا من الوجود».

واضاف: «قمنا بتنازلات تمثلت بقبولنا بعدم وجودي الشخصي في الحكومة، كما قبلنا ان نسمّي حزبيّين ديمقراطيين في الحكومة، ثمّ قلنا اننا مستعدون ان نسمّي أصحاب كفاءة من الدروز القريبين منّا، ولكن من خارج الحزب الديمقراطي اللبناني، ولست قادراً على التسهيل أكثر».

وتابع: «لا نوايا لدينا على الإطلاق لكسر أحد وإظهار انّ أحدهم ربح او خسر. فنحن مع أن يربح الجميع وقلت للحريري إنني حاضر لأيّ لقاء يجمع بيني وبين رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط برعايته او برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون».

وقال: انّ كان الإلغاء تسهيلاً «فليخيّطو بغير هالمسلة».

كما استقبل الحريري رؤساء الحكومات السابقين: فؤاد السنيورة، نجيب ميقاتي وتمام سلام وجرى خلال اللقاء التشاور في الأوضاع العامة وآخر المستجدات، ولا سيما ما يتعلق منها بملف تشكيل الحكومة.

ثم التقى الحريري وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي الذي قال على الأثر: «استعرضنا معاً الأجواء المتعلقة بتشكيل الحكومة، والأمور تأخذ اتجاهات أكثر إيجابية، ونأمل خيراً في الأيام المقبلة أو أكثر منها قليلاً، بأن تكون هناك حكومة في البلد. دولة الرئيس متفائل، وهو يعمل على قدم وساق لتحقيق هذه الغاية. بالتأكيد هناك عراقيل ومطبات، ولكن وبالطريقة التي يعمل بها الرئيس الحريري، والتي لدينا ثقة كبيرة به، ممكن أن نصل إلى نتيجة».

كما استقبل الحريري في «بيت الوسط» سفير كوريا الجنوبية Ycong man Lee وبحث معه في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

والتقى الحريري الوزير السابق نبيل دو فريج وعرض معه الأوضاع العامة. كما استقبل سفير لبنان في لاهاي عبد الستار عيسى وزوّده بالتوجيهات اللازمة.

كذلك التقى الحريري وفدا من شركة «غولدمان ساكس» برئاسة ألكسندر الريس وعرض معه للبيئة الاستثمارية في لبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى