عمّار النحاس يواصل تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الآخر»… الإنسان مقابل ضميره

دمشق – آمنة ملحم

يواصل المخرج السوري عمار النحاس تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الآخر»، في العاصمة اللبنانية بيروت، سيناريو وحوار شادي شحفة، وتنتجه شركة بيريت للإنتاج والتوزيع الفني.

«الآخر» عمل درامي سوري لبناني عربي مشترك، متصل منفصل من 30 حلقة، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، عن صحافي رياضي سوري بسيط عبد المنعم عمايري يقيم في لبنان، يعمل في جريدة متواضعة، ويواجه العديد من المشاكل في عمله، وحياته الشخصية والعاطفية معاً، ضمن مواقف اجتماعية كوميدية شيقة.

يقدّم عمايري في المسلسل شخصيتين مختلفتين تماماً، فالأولى لصحافي رياضي ضعيف الشخصية، يدعى «وحيد»، والثانية لضميره، الذي يظهر دائماً له في المرآة، وهو ما جعله يقوم بتغيير شكله تماماً، حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية، ويختلف في أدائهما بين الشخصية الضعيفة والقوية.

بينما تلعب الممثلة اللبنانية أرزة شدياق، دور مديرة العلاقات العامة في الجريدة التي يعمل فيها بطل المسلسل. تمارس عليه نوعاً من أنواع العنف الوظيفي، تبعاً لشخصيتها القوية. كذلك الأمر مع بقية الموظفين، الذين لا يسلمون من كيدها.

كما يؤدي الممثل اللبناني القدير بير شماسيان، دور عامل البوفيه، يعمل في الجريدة عينها. أرمني يتكلم العربية، طيب القلب، يقدّم الشراب والطعام للموظفين، لكن مواقف مضحكة ستواجه يومياته، تحوّل الجريدة مركزاً للضحك والتسلية.

المذيعة اللبنانية جيهان فتوني، تخوض أولى تجاربها التمثيلية، من خلال أدائها دور مديرة التسويق في الجريدة. تجمعها قصة حب مع بطل العمل «عمايري» ومشاجرات طريفة مع زميلتها «أرزة» تحت بند الغيرة نتيجة الاختلاف الحاصل بين الأجيال.

في حين يلعب الشاب خالد اليافي دور «أبو حدو» صديق البطل. يتمتع بشخصية متفرّدة، من حيث الشكل والمضمون. يضع صديقه في مواقف محرجة، غنية بالمواقف المضحكة.

وعن نوعية الصورة الإخراجية للعمل أوضح المخرج النحاس اتباعه أسلوباً جديداً من حيث الصورة والمونتاج، يتجسّد في المشاهد التي تجمع البطل مع ضميره، من خلال دمجهما معاً، في مشهد واحد، بتكنيك إخراجي، يعتمد الخدعة السينمائية أساساً لتنفيذه، بطريقة مبتكرة، تخدم مضمون الحكاية، بأسلوب مميّز، يضيف جمالية على النصّ، كما الموقف الكوميدي، دون استخدام خاصية الكروما.

يجسّد بطولته النجم السوري عبد المنعم عمايري، مع نخبة من الفنانين اللبنانيين والعرب، نذكر منهم: بير شماسيان، أرزة شدياق، إيلي لطوف وسالي جفال. كما تشارك فيه وجوه جديدة، أبرزها: جيهان فتوني وخالد اليافي، على أن يتم عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2019.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى