الاتحاد السوري يستبعد ميدو وعمر خربين يتعالج من إصابة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في بيان عن استبعاد لاعب الوسط محمد ميدو من تشكيلة المنتخب بشكل نهائي نتيجة الموقف السلبي للاعب بعد انتهاء مباراة البحرين الدولية الودية التي لم يشارك فيها. وأشار البيان إلى أنّ ميدو لاعب الكويت الكويتي طلب من الألماني برند شتانغه مدرب منتخب سورية بعد نهاية المباراة مع البحرين التي انتهت بفوز سورية بهدف وحيد عدم السفر إلى الصين واللعب في المباراة الودية «اعتقاداً منه أنّ المدرب لا يريد إشراكه في المباراة وذلك بعد أن أشرك المدرب ستة لاعبين من زملائه بدلاً منه في مباراة البحرين» ، مشيراً أنّه يرفض الجلوس «على مقاعد البدلاء وعدم المشاركة».

وأضاف البيان أنّ إدارة المنتخب طلبت من اللاعب الراحة على أن تتم مناقشة الأمر في اليوم التالي إلا أنّ إدارة المنتخب «فوجئت بميدو وهو يطلب جواز سفره في اليوم التالي بعد أن أكّد أنّه قام بحجز تذكرته للعودة إلى ناديه وقراره بعدم مواصلة المعسكر الحالي، ورغم المحاولات لثنيه عن هذا القرار إلا أنه أصر على موقفه ليتم منحه جواز سفره».

وأكد المدرب شتانغه ضمن البيان أنّ مباراة البحرين «كانت جزءاً من استعداداتنا لنهائيات كأس آسيا في الإمارات وقد استثمرنا الفرصة لنختبر عدداً من اللاعبين لكن بعد المباراة أبلغني ميدو أنّه يريد مغادرة الفريق ما لم أقدم له ضمانات بالمشاركة في مباراة الصين وأنّه لن يقبل بالجلوس على مقاعد البدلاء». وأضاف شتانغه: «ميدو كان ضمن خططي لكأس آسيا ولكن كنتيجة لما حدث ولسلوكه هذا فإنّه لن يكون ضمن تشكيلتنا خلال فترة الاستعداد المقبلة أو في نهائيات كأس آسيا».

من جهة ثانية، تعرّض مهاجم المنتخب عمر خريبين إلى إصابة منعته من إكمال اللعب في مباراة البحرين وتبيّن إصابته بتمدُّد في أربطة الركبة ويحتاج إلى راحة لأسبوعين على الأقل ووافقت إدارة المنتخب على عودته إلى ناديه الهلال السعودي لمتابعة العلاج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى