«كشافة البيئة» مشاركة في اللقاء الكشفي البيئي العربي في السودان

شاركت جمعية كشاف البيئة في لبنان ممثلة اتحاد كشاف لبنان في اللقاء الكشفي العربي الثاني عشر للمسؤولين عن الأنشطة البيئية في الجمعيات الكشفية العربية، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية وتستضيفه جمعية الكشافة السودانية في الخرطوم تحت شعار «إطار عالم أفضل»، ويستمر حتى غد الأربعاء.

ومثل اتحاد كشاف لبنان مفوّض خدمة وتنمية المجتمع في الجمعية المحامي زياد عجاج، بمشاركة 9 دولة عربية، السودان، السعودية، مصر، لبنان، الكويت، قطــر، اليــمن، سورية وفلسطين.

يتضمن اللقاء، جلسات وورش عمل حول الاستراتيجية الكشفية العربية في ما يخصّ الأنشطة البيئية والتعرّف إلى المشكلات والقضايا البيئية واهداف التنمية المستدامة، الكوارث الطبيعية وتأثيرها على البيئة، التوعية والتربية البيئية وأثرها في تعزيز الصحة، البرامج الكشفية ودورها في الحفاظ على البيئة والاحتفال بيوم البيئة العربية، بالإضافة الى زيارات ميدانية للمنظمات العاملة في مجال الأنشطة البيئية.

واعتبر أمين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي أن الهدف من اللقاء هو «تفعيل دور الحركة الكشفية في التوعية والتصدّي للقضايا البيئية من خلال تنمية قدرات القادة والقائدات المسؤولين عن الأنشطة البيئية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في المجال البيئي وتفعيل أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالبيئة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى