موجز

ـ حضر وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس في المجلس النيابي أمس اجتماعاً إنمائياً لمنطقة البقاع، دعا إليه نواب البقاع برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي وفي حضور نواب البقاع ووزيري الصناعة حسين الحاج حسن والزراعة غازي زعيتر، وتناول الاجتماع تأمين الإنارة الدائمة والمستمرة لطريق ضهر البيدر الدولية وإجراء التخطيطات اللازمة للطريق، ومعالجة أقنية تصريف مياه الامطار على الطريق المذكور.

والتقى فنيانوس في مكتبه المدير العام لوزارة البيئة برج هاتجيان، وتناول شؤوناً إنمائية مناطقية مع كل من النائب اسطفان الدويهي، ثم مع النائب وليد البعريني، ورئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين.

ـ وقعت «المصلحة الوطنية لنهر الليطاني» مع «المجلس الوطني للبحوث العلمية» أمس، مذكرة تفاهم وتعاون متبادل لدراسة الوضعية البيئية لبحيرة القرعون ومتابعة مشكلة تلوث نهر الليطاني وسبل معالجة التلوث وتحسين

نوعية المياه وتطبيق مقتضيات قانون المياه بحضور رئيس لجنة الاشغال النيابية النائب نزيه نجم، عضو اللجنة النائب محمد خواجة والنائب قاسم هاشم، رئيس مجلس ادارة مؤسسة مياه البقاع رزق رزق، وممثل الحملة الوطنية لحماية نهر الليطاني بسام طليس.

وجرى التوقيع من قبل رئيس مجلس إدارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علوية وامين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزة، كما حضرت رئيسة مؤسسة عبد العال وخبراء من المجلس والمصلحة.

ـ استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير أمس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير المكسيك خوسيه اغناسيو مدرازو، وبحث معه في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

كما استضافت الغرفة ندوة اقتصادية نظمتها سفارة إندونيسيا في بيروت تحت عنوان «استثمر وتاجر مع إندونيسيا»، في حضور شخصيات سياسية واقتصادية ودبلوماسية واجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى