انطلاق المسير البحري الـ 12 لكسر حصار غزة

شارك آلاف الفلسطينيين أمس، في اطلاق المسير البحري الـ 12 لكسر الحصار عن قطاع غزة بمشاركة 25 قارباً، ومساندة حراك برّيّ في المنطقة ذاتها، قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة.

واحتشد آلاف المواطنين أمس الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقالت الهيئة المشرفة على المسير البحري إنه يأتي بالتزامن مع الذكرى السابعة لصفقة وفاء الأحرار وتحرير المقاومة الفلسطينية لأكثر من ألف أسير «لنؤكد أننا على عهد الأحرار وأنه آن الأوان لكسر هذا السجن الكبير الذي يحاصر فيه 2 مليون إنسان».

وبيّنت أن احتشاد الجماهير في الحراك البحري الماضي وجمعة «انتفاضة القدس» يؤكد أن شعبنا ماضٍ في حراكه بكل المسارات والاتجاهات حتى يكسر الحصار، وأنه «غير ملتفت لكل التحركات السياسية التي تحاول الالتفاف على مطالبه وعلى هذا الحراك».

وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو شهرين رحلات بحرية عدة نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار.

وبحسب وزارة الصحة، فإن اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين أسفرت عن استشهاد 197 مواطنًا، وإصابة أكثر من 21 ألفًا بجراح متفاوتة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى