الرياضي يفتتح دورة الحريري بفوز كبير على الاتحاد المنستيري

انطلقت دورة حسام الدين الحريري الـ 28 على ملعب النادي الرياضي في المنارة، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، والتي تشارك فيها 8 أندية من لبنان والدول العربية. وأسفرت المباراة الافتتاحية عن فوز «الرياضي» على «الاتحاد المنستيري» التونسي 80 75 . وكان في مقدمة الحضور النائب نزيه نجم ممثلاً رئيس الحكومة، سفير تونس في لبنان كريم بودالي، قنصل السفارة التونسية سمير ساسي، أمين سر اللجنة الأولمبية حسان رستم، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، أمين عام الاتحاد طوني خليل، رئيس النادي الرياضي مازن طبارة وأمين سر النادي تمام جارودي، مدير البطولة نزار الرواس.

بداية، مع كلمة ترحيبية من الزميلة هبة زيدان، تحدثت فيها عن فكرة الدورة التي أطلقها رئيس نادي «الفداء صيدا» نزار الرواس، ولاقت دعماً كبيراً من النائب بهية الحريري فجرى تنظيمها منذ 28 عاماً على التوالي، وتولت الحريري بنفسها رئاسة اللجنة العليا المنظمة. بعدها كان تقديم الفرق المشاركة في الدورة بطريقة مميزة عبر فيديو كليب، ومن ثم كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي، الذي هنأ النادي «الرياضي» على إحرازه لقب كأس السوبر، معتبراً أنّ المهرجان الذي حصل في ملعب نهاد نوفل هو بداية موسم كرة السلة، متمنياً أن يكون مميزاً يعيد كرة السلة اللبنانية إلى العصر الذهبي.

بعدها جرى تكريم شخصيات مميزة في اللعبة والدورة، فكان تكريم رئيس الاتحاد أكرم الحلبي بدرع تسلمه من النائب نزيه نجم ممثل الرئيس الحريري، والذي سلم بدوره درعاً تكريمياً إلى نادي «الأهلي» المصري الذي يشارك في دورة الحسام للمرة الـ 25 من أصل 28 دورة إلى الآن. ثم قام نجم بالترحيب بالحضور وأعلن عن افتتاح البطولة ، ومن ثم النشيد الوطني اللبناني، وقبل المباراة الافتتاحية وقف الحضور دقيقة صمت على روح فقيد كرة السلة الدولية أمين عام «فيبا» باتريك باومان.

المباراة الافتتاحية

بعدها انطلقت المباراة الافتتاحية بين نادي «الرياضي» حامل اللقب وفريق «الاتحاد المنستيري» التونسي والتي انتهت إلى فوز الرياضي بفارق 5 نقاط 80 75 ، الأرباع 18 24، 17 15، 22 19 و23 17 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى