شهيّب: مي الخليل كرّست القيم الرياضية

شهدت مدينة عاليه واحدة من أبرز لقاءاتها ذات الصلة بالرياضة تمثّلت باللقاء الترويجي لسباق «بلوم بنك بيروت ماراثون 2018»، والمقرّر في 11 تشرين الثاني المقبل تحت شعار «بيروت بيكبر قلبها فينا»، وأقيم في قاعة الاحتفالات لمطعم القصر وحضره حشد من المدعوّين تقدّمهم النائب أكرم شهيّب وعقيلته سلوى وممثّل بلديّة عاليه عضو المجلس نبيل الغريّب ورئيسة «جمعيّة بيروت ماراثون» مي الخليل ونائب رئيس الجمعيّة العميد المتقاعد حسّان رستم وعضو الهيئة الإداريّة للجمعيّة نبيلة الفقيه ورئيس جمعية تجّار عاليه سمير شهّيب، إلى جانب رؤساء وأعضاء مجالس بلديّة ومدراء وأعضاء هيئات تعليميّة في مدارس رسميّة وخاصّة وجمعيّات اجتماعيّة وخيريّة وثقافيّة وبيئيّة ورياضيّة.

ودعت سلوى شهيّب كلّ امرأة إلى ممارسة الرياضة، خصوصاً رياضة الركض لأنّها سوف تلمس مدى التغيير والتقدّم على المستوى الشخصي من مختلف الجوانب. وفي كلمته نقل عضو بلديّة عاليه السيد نبيل الغريّب تحيّات رئيس البلديّة السيّد وجدي مراد الموجود خارج لبنان. وأشاد بانعقاد اللقاء في مدينة عاليه حيث تتماهى تلك الخطوة مع اهتمام المجلس البلدي في عاليه بالشأن الرياضي من خلال التشجيع والدعم لإقامة نشاطات رياضيّة في المدينة.

أمّا النائب شهيّب الذي رحّب بابنة عاليه الغالية والوفيّة مي الخليل فقد ركّز على أنّ الرياضة ليست ممارسة بدنيّة وفوز وخسارة وإنّما هي في أساسها قيماً أخلاقيّة وإنسانيّة ووطنيّة وقد التزمت مي الخليل بهذه القيم في تجربتها الرائدة على مدى السنوات الماضية وتمكّنت من تنظيم نشاطات رياضيّة بارزة وناجحة أعطت إنطباعات جيّدة عن لبنان.

بدورها، عبّرت الخليل عن أسمى معاني الشكر والتقدير لأهلها في مدينتها عاليه والبلدات المجاورة وقدّرت غالياً لمواقف أبناء عاليه الداعمة لها ولقضيّتها الرياضيّة بأبعادها وأهدافها المتنوّعة، والدليل ما عبّر عنه النائب أكرم شهيّب في كلمته الوجدانيّة. وأشارت إلى أنها في كلّ مرّة تأتي فيها إلى هذه المدينة الجميلة بجغرافيّتها وأصالة أهلها تعود بالذاكرة إلى أيام الطفولة حيث نشأت وتربّت وكيف كانت تركض في ملعب المدرسة. واستعرضت تجربة «جمعيّة بيروت ماراثون» على مدى السنوات الماضية منذ تاريخ التأسيس بكلّ ما فيها من نجاحات وإنجازات تحت عنوان «تعميم ثقافة الركض». وتناولت التحضيرات القائمة لسباق «بلوم بنك بيروت ماراثون» الذي سيقام الأحد 11 تشرين الثاني المقبل تحت شعار» بيروت بيكبر قلبها فينا» ودعت إلى أوسع مشاركة من عاليه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى