مخزومي عرض الأوضاع مع الطراونة: انعكاسات إيجابية لفتح معبر نصيب على لبنان

التقى رئيس حزب «الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة إلى مأدبة عشاء عائلية، تخللتها جولة أفق في الأوضاع الإقليمية والدولية.

إثر اللقاء، أوضح مخزومي أنها «مناسبة لتهنئة الرئيس الطراونة بإعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب الأردني»، مثنياً على «تاريخية العلاقات اللبنانية – الأردنية»، مؤكداً أنّ «التواصل والاهتمامات المشتركة لم تنقطع رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة».

ورحب بالاتفاق الأخير بين الحكومتين الأردنية والسورية حول إعادة فتح معبر نصيب، لافتاً إلى أنه سيكون له «انعكاسات إيجابية على الاقتصاد اللبناني، إذ إنّ هذا المعبر حيوي لتصريف المنتجات اللبنانية وتخفيف التكاليف الباهظة للشحن البحري والجوي».

من جهة أخرى، رأى مخزومي أنّ «التوجه السوري نحو فتح المعابر أيضاً مع العراق، خطوة إيجابية»، لافتاً إلى أنّ هذا الأمر «حيوي لاقتصادات البلدان المجاورة، خصوصاً لبنان». وقال: «إنّ الحلّ السياسي في سورية وفتح المعابر بين البلدان العربية، عامل إضافي لحثنا على ترتيب اقتصادنا والاستفادة من فرص العمل التي توفرها أجواء الحلول في المنطقة، خصوصاً في سورية».

من جهة أخرى، غرّد مخزومي عبر حسابه على «تويتر» مهنئاً «بكثير من الاعتزاز مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بانتخابه عضواً في المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي». وقال: «مبروك للبنان وللبنانيين جميعاً هذا التكليف الجديد لسماحته والذي سيعود بالخير على لبنان والعالمين العربي والإسلامي».

وفي تغريدة ثانية شكر مخزومي وزير الإعلام ملحم رياشي متابعة قضية موظفي تلفزيون لبنان وموافقته على سلفة غلاء المعيشة، وقال: «حبذا لو تابعت وزارة المال توقيع المرسوم ليُستكمل الموضوع ويحصل الموظفون حقوقهم أسوة بما اعتُمد في الضمان الاجتماعي وغيره».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى