نائب رئيس الأركان الإيرلندي تفقد كتيبة بلاده في الجنوب

تفقد نائب رئيس الأركان في الجيش الإيرلندي الجنرال كيفن كاتر، الذي يزور لبنان يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى، كتيبة بلاده العاملة ضمن إطار «يونيفيل» في جنوب لبنان. وحضر حفل تقليد الأوسمة في مركز الكتيبة في بلدة الطيري، وهي مراسم تقام كل ستة أشهر بمناسبة انتهاء خدمة الفرقة السابقة واستبدالها بفرقة أخرى.

كما حضر التأبين الشهري الذي يقام لقتلى الكتيبة الـ 47 عند النصب التذكاري في بلدة تبنين، في حضور قائد الكتيبة المقدم جوني كيلمارتن وقيادة الفرقة وممثل بلدية تبنين عضو البلدية محمد حمّود وفاعليات اختيارية واجتماعية وأمنية.

وبعد كلمة تأبين من قيادة الكتيبة، وضع الجنرال كاتر إكليلاً من الزهر على النصب، بعدها تلا قسيس الفرقة الصلاة لأرواحهم على إيقاع لحن تعظيم الشهداء، ثم رفع العلم على إيقاع لحن النشيد الوطني الإيرلندي.

وقال كاتر: «إنها المرة الأولى التي أشارك في مثل هذا الإحتفال، وأنا ممتن لسكان تبنين الذين سمحوا بإنشاء هذا النصب ولمتابعتهم واهتمامهم».

أضاف: «على الصعيد الشخصي، كانت لي علاقة وثيقة مع الأفراد الذين كانوا هنا في جنوب لبنان وبعض زملائي المقربين، وذُكرت أسماؤهم بين هؤلاء الشهداء، وأشعر بالحزن الشديد لأجلهم ولأجل عائلاتهم. أما من جهة جيش الدفاع الإيرلندي وكنائب لرئيس الأركان، فمن المهم لنا أن نتذكر تضحيات أفراد جيشنا في خدمة السلام ومن المهم أيضاً لجنودنا العاملين هنا اليوم أن يتذكروا التضحيات التي قدمتها أيرلندا في خدمة السلام».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى