الداعوق: لخطة شاملة للنهوض والعودة إلى مسار النمو

أمل أمين عام «منبر الوحدة الوطنية» خالد الداعوق «أن تبصر الحكومة الجديدة النور في الأيام القليلة المقبلة، تتويجاً للإيجابيات التي ظهرت أخيراً وأدّت إلى حلحلة العقد التي حالت طيلة الأشهر الخمسة الماضية دون تشكيل الحكومة المنتظرة».

ورأى «أنّ أولى المهام المطلوبة من الحكومة هي اتخاذ عدد من الخطوات السريعة التي تؤدّي إلى استعادة الثقة، لأنّ الاقتصاد الوطني تعرّض في الفترة الماضية لحملة كبيرة من التشكيك والشائعات المغرضة، وجرى الخلط بين ما هو واقعي وما هو غير واقعي، وضاع المواطنون العاديون في هذه المعمعة».

وإذ أكد «أنّ هناك أزمة فعلية في الاقتصاد الوطني، ولا يستطيع أحد أن ينكرها»، شدّد على «أنّ الآفاق مفتوحة والحلول موجودة شرط أن يتخلى الجميع عن الحسابات الضيّقة والمصالح الخاصة، ويعقدوا العزم على المشاركة بكلّ جدية وإخلاص في عملية النهوض الاقتصادي والعودة إلى مسار النمو».

ورأى أنه «حين يلمس المواطنون، أنّ المسؤولين يبذلون جهوداً صادقة على طريق الإصلاح ووقف الهدر ومكافحة الفساد وتطبيق القوانين على الكبير والصغير، يصبح مقبولاً ومفهوماً القول إنّ التعافي يحتاج إلى المزيد من الصبر والتحمّل، ولكن على قاعدة أننا نسلك الدرب الصحيحة التي توصلنا إلى غايتنا المنشودة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى