هنية يلتقي وكيل المخابرات المصرية بغزة ومصدر مُطّلع يكشف مهمة الوفد الأمني

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وفدًا مصريًا رفيع المستوى في مكتبه في مدينة غزة، يضمّ وكيل المخابرات المصرية اللواء أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، والعميد همام أبو زيد.

وكان وفد أمني مصري غادر مساء أول أمس، القطاع عقب شنّ طيران الاحتلال الصهيوني عدوانه على أهداف بغزة، وتصاعُد حدّة التهديدات لقوات الاحتلال بشنّ عدوان جديد بذريعة سقوط صاروخ أطلق من القطاع على مدينة بئر السبع المحتلة.

وتزامنت مغادرة الوفد المصري مع عقد اجتماع لـ»الكابينت» الصهيوني انتهى في ساعة متأخرة من ليل أول أمس، من دون الإعلان عن قرارات.

وقادت مصر والأمم المتحدة خلال الأشهر الماضية جهودًا للتوصل إلى اتفاق تهدئة بين المقاومة والاحتلال، كما نجحت أكثر من مرة في منع تفجّر الأوضاع ووصولها لمواجهة مفتوحة.

وكان مصدر مصري مُطّلع كشف عن مهمة الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة في زيارة مفاجئة مساء أمس، بعد لقائه قادة العدو الأمنيين.

وأفاد المصدر بأن رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل كلّف وفدًا برئاسة وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق بالتوجه إلى فلسطين المحتلة.

وأوضح المصدر أن الوفد «سيعمل على تهدئة الأوضاع بما يسهم في سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه تحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني وبصفة خاصة قطاع غزة».

وذكر أن ذلك يأتي «في إطار الجهود المصرية المستمرة وحرص القيادة السياسية على هدوء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وفي ضوء حالة التوتر التي يشهدها قطاع غزة حاليًا مع «إسرائيل».

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الصهيوني على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى