بسام كوسا ضيفاً في «الرواق» في 21 الحالي

برعاية اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين، يستضيف نادي الرواق العربي في النسخة الأولى من الأمسية الحوارية «رواق»: النجم العربي السوري والفنان التشكيلي «بسام كوسا»، يوم الأحد 21 تشرين الحالي، تمام الساعة 6 مساءً، في مقر نادي الرواق العفيف خلف السفارة الفرنسية دمشق.

تتضمّن الأمسية الحوارية عدداً من المحاور، التي تتناول تجربة «كوسا»، ومنجزه الإبداعي على امتداد ما يقارب 40 عاماً.

حول الأمسية صرَّح معدّ ومحاور رواق ملهم الصالح: «عبر مسيرته حقق كوسا معادلة صعبة بين القيمة والانتشار، متبنيّاً قضايا راهنه الحارّة، حريصاً أن يحمّل نتاجه قيماً مضافة، تضمن له ملامح خاصة، وعليه سعت رواق لاستضافته، وحواره حول تجربته الممتدّة منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، وهو ما نعتقد أنه بنى عليه وراكم، وجدّد فيه، حتى قيّض له اختراق المحلية لفضاءات أرحب».

يذكر أن كوسا: مواليد مدينة حلب 1954 ، نحَّات، ممثل، ومخرج مسرحي، متخرّج من قسم النحت/ كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق، يشكل المسرح الجامعي انطلاقته الأساس، الذي جمعه بالراحل فواز الساجر، حيث تجربته المسرحية الأولى «رسول من قرية تميرة»، أشرف على تخريج دفعتين من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، دفعة 2013 بعرض «الكوميديا السوداء»، ودفعة 2016 بعرض «تكرار».

كرّم في محافل ومهرجانات عربية وعالمية، له مشاركات مسرحية عدّة بين التمثيل والإخراج، في رصيده أكثر من 10 أفلام سينمائية، و100 مسلسل تلفزيوني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى