المقاومة الفلسطينية تحذّر الاحتلال: «خبرتمونا جيداً»

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء أمس، مقطع فيديو يحمل رسالة للاحتلال الصهيوني.

وأظهر مقطع الفيديو الذي بلغت مدّته 51 ثانية عملية إطلاق صواريخ نحو المستوطنات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة، نفذّتها سرايا القدس في شهر أغسطس/ آب الماضي تلتها عبارة «قلنا فصدقنا».

كما أظهر المقطع عمليات رصد قناصة من سرايا القدس بوضوح لجنود الاحتلال قرب السياج الأمني شرقي القطاع، إضافة لأحد مقاتلي السرايا وهو يجهّز ما يبدو صاروخًا موجّهًا صوب جيب عسكري صهيوني ومجموعة من جنود الاحتلال.

وتضمّنت رسالة سرايا القدس مشهدًا للصاروخ مجهول المدى الذي ظهر في عرض عسكري نظّمته بمدينة غزة لمبايعة الأمين العام الجديد للحركة زياد النخالة.

واخُتتمت الرسالة بعبارة «والعدو قد خَبِرَنا جيّدًا» باللغتين العربية والعبرية.

ويأتي هذا الفيديو عقب ساعات من نشر كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس رسالة مصوّرة للاحتلال مدّتها 24 ثانية اختتمت بعبارة «إياكم أن تخطئوا التقدير» باللغتين العربية والعبرية.

وجاءت رسائل المقاومة إلى الاحتلال في ظل توتر شديد يسود عقب عدوان الاحتلال بطائراته على أهداف بغزة، وتصاعُد حدّة التهديدات الصهيونية بشنّ عدوان جديد بذريعة سقوط صاروخ أطلق من القطاع على مدينة بئر السبع المحتلة، ونفت فصائل المقاومة مسؤوليتها عنه.

وفي السياق نفسه، حذَّر الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي من نيات صهيونية خطيرة لشن عدوان مدمر على قطاع غزة.

وقال البرغوثي في تصريح صحافي: «مرة أخرى وكما جرى عام 3014 يريد وزراء الاحتلال الصهيوني استخدام دماء الفلسطينيين في تنافسهم على أصوات الناخبين».

ودعا إلى الوحدة في مواجهة مخاطر العدوان وإلى شن حملة دولية لردع الكيان الصهيوني عن ارتكاب جرائم حرب جديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى