حماس تبلغ مصر بأنها لا ترغب بالتصعيد على حدود غزة

أفادت مصادر فلسطينية بأن حركة حماس أبلغت الوفد الأمني المصري خلال لقاء عقد في غزة أول أمس، بأن الحركة والفصائل الأخرى لا تريد التصعيد على حدود قطاع غزة.

وقال مصدر في حماس «أبلغنا الإخوة في مصر بموقف حماس والفصائل، أننا لا نريد التصعيد مع العدو، لكننا في الوقت نفسه جاهزون للرد على أي عدوان».

والتقى الخميس وفد أمني مصري برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء أيمن بديع مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، في غزة قبل أن يغادر الوفد متجهاً إلى رام الله للقاء مسؤولين في حركة فتح.

وقال نائب رئيس حماس في قطاع غزة، خليل الحية إن الوفد المصري «لا يحمل أية رسائل من الجانب الصهيوني للشعب الفلسطيني ولا لحماس، إنما جاء في إطار العلاقات الثنائية».

وتابع «أكدنا للوفد أننا نريد وبكل قوة أن ينتهي الحصار الصهيوني المفروض على غزة «منذ أكثر من عقد»، واستمرار مسيراتنا في إطارها الشعبي لتحقيق أهدافها الوطنية».

وكان بديع التقى، الخميس، بمستشار الأمن القومي الصهيوني مئير بن شبات، ومسؤولين في جهاز «الشاباك» «المخابرات الصهيونية»، في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق الهدوء.

واجتمع بديع، المكلف من قبل رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، بإجراء الاتصالات بين حركة حماس والعدو الصهيوني، مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في غزة.

وحمل بديع رسالة مفادها، أن «على جميع الأطراف تجنب التصعيد، والحفاظ على الهدوء في المنطقة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى