البرنامج التدريبي لفئة المكفوفين في «بيروت ماراثون»

تتواصل فعاليات الحصص التدريبيّة للبرنامج المخصّص لفئة المكفوفين والمكفوفات الذي تدعمه جمعيّة بيروت ماراثون، بالتعاون مع جمعيّة «أبستريم» بإشراف المدرّبة ماري قليعاني التي كانت أطلقت فكرته العام الماضي بعد تجربتها في عالم الركض مع ربيع جمّال ضمن البرنامج التدريبي 542.

ويتواصل هذا البرنامج للعام 2018 على مدى 5 أشهر، وتقام حصصه على مضمار ملعب الجامعة الأميركيّة في بيروت حيث تستغرق الحصّة ما بين 60 إلى 90 دقيقة وتضم قائمة المشاركين والمشاركات فيه كلاً من: رنا كيوان كوثر طالب غنى أشقر خليل بيضون وربيع جمّال، إضافة إلى 10 أشخاص يقومون بمهمّة المساعدة في توجيه العدّائين والعدّاءات الذين يتوزّعون في الركض على مسافتي الماراثون 195 ، 42 كلم ونصف الماراثون 1 ،21 كلم .

وكانت رئيسة جمعيّة »بيروت ماراثون « مي الخليل شاركت في الحصّة التدريبيّة التي أجريت مؤخّراً حيث ركضت برفقة العدّاءة غنى أشقر، كما شارك في الركض نائب الرئيس العميد المتقاعد حسّان رستم إلى جانب العدّاء ربيع جمّال وتمايزت الحصّة بمشاركة الفنّان جوزيف عطيّة الذي ركض إلى جانب العدّاءة رنا كيوان في ظلّ أجواء من الحماس والتشجيع.

وفي ختام الحصّة التدريبيّة عبّرت الخليل عن عظيم سعادتها لمشاركتها الركض مع أبطال وبطلات »نتعلّم منهم ملاحم في الإيمان والإرادة «. وأشارت إلى أنّها شعرت بقدرة فائقة مكّنتها من الركض لمسافة طويلة من دون الشعور بالتعب لا بل كانت هناك قوّة داخليّة تدفعها للمزيد وهي ترى من فقد نعمة البصر يركض بقوّة بصيرته متوجّهة إليهم بأسمى معاني وعبارات التقدير والتنويه مع التمنّيات بمشاركة فاعلة في سباق »بلوم بنك بيروت ماراثون 2018 « الذي سيقام الأحد 11 تشرين الثاني المقبل. وشكرت المدرّبة قليعاني على الجهود التي تقوم بها. وأعربت الأخيرة عن اعتزازها بهذه التجربة الغنيّة التي أحدثت تغييراً جذريّاً في حياتها لجهة التعاطي مع هذه الفئة الأساسية ضمن المجتمع.

أمّا العميد رستم فرأى أنّ فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة تعتبر من الفئات الهامّة والأساسيّة لجهة الاهتمام من قبل المؤسسات والهيئات الرياضيّة الدوليّة والأولمبيّة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى