فوز رايكونن بسباق أميركا يؤجّل تتويج هاميلتون

حقق سائق «فيراري» الفنلندي كيمي رايكونن الفوز بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، وهو الأول له منذ خمسة أعوام، ليؤجل به تتويج حامل اللقب سائق «مرسيدس» البريطاني لويس هاميلتون بلقبه العالمي الخامس.

واكتفى هاميلتون بالحلول في المركز الثالث خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، متقدماً على منافسه المباشر سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي حلّ رابعاً.

وكان البريطاني يحتاج إلى تسجيل ثماني نقاط أكثر من فيتل في السباق ليضمن الاحتفاظ بلقبه، لكنه لم يتمكن سوى من إضافة ثلاث نقاط إلى صدارته للترتيب العام، ليصبح الفارق عن فيتل 70 نقطة قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.

وسينتظر هاميلتون بالتالي سباق جائزة المكسيك الكبرى في نهاية الأسبوع المقبل، ليحاول مجدداً معادلة رقم السائق الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو مع خمسة ألقاب عالمية في سباقات الفئة الأولى، بفارق لقبين فقط حامل الرقم القياسي الألماني ميكايل شوماخر.

وحقق رايكونن، بطل العالم 2007، أول فوز له منذ جائزة أوستراليا الكبرى عام 2013. وقال الفنلندي المعروف بهدوء أعصابه وإجاباته المقتضبة: «بالطبع أنا أكثر سعادة مما لو كنت قد حللت في المركز الثاني».

هذا الفوز هو الأول لرايكونن بعد 113 سباقاً، علماً أنه سيترك «فيراري» في الموسم المقبل للانتقال إلى فريق «ساوبر»، ويترك مقعده في الفريق الإيطالي للسائق الحالي لساوبر شارل لوكلير. وشهدت اللفات الأخيرة من السباق منافسة محمومة بين ثلاثي المقدمة، إذ كان فارق التوقيت بينهم أقل من ثلاث ثوان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى