الأخاء يعكّر مزاج الصفاء بهدفين والعهد يواجه الأنصار مساء اليوم

محمد حسن الخنسا

في لقاء الشقيقين على ملعب بلدية بحمدون، الاخاء الأهلي عاليه والصفاء، نجح الأول وهو المضيف، وأمام جمهور متواضع لم يتعد الألف، بحسم المباراة الافتتاحية للأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم لمصلحته بنتيجة 2-0. قدّم الاخائيون أداء جيداً سيطروا من خلاله على المجريات وعلى أجواء المباراة، وخصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل إصابتي الفوز لأبناء الجبل مع التألق اللافت للثلاثي البرازيلي كارلوس لوكا وكارلوس البيرتو وغيغور غونغالفيس واللبناني خالد تكجي، وحرس مرمى الاخاء الحارس مصطفى كساب للمرة الأولى كبديل عن الحارس الأساسي شاكر وهبي، ونجح كسّاب في إبقاء شباكه نظيفة من المحاولات الصفاوية القليلة على مدار الشوطين ، ومن ناحيته بدا فريق الصفاء متواضعاً بكل تفاصيله على الرغم من إحرازه لبطولة الدوري أكثر من مرّة، وهو حتى الأسبوع الرابع لم يذق طعم الفوز، ولم تفلح محاولاته لمغادرة قاع الترتيب العام، وبقي أداء لاعبيه بمجملهم دون المستوى وحتى الفرصة الوحيدة التي سنحت له كانت عبر مدافعه علي السعدي فلم يحسن الأخير استغلالها لتعديل النتيجة قبل أن تهتز شباك التكتوك بالهدف الاخائي الثاني.

الهدفان

سجل كريستيان لوكا إصابة السبق للإخاء من ضربة حرة مباشرة في المقص الأيمن في الدقيقة 67. ثم أضاف كارلوس البرتو دا ليما إصابة الاخاء الثانية في الدقيقة 88 عبر كرة أرضية زاحفة استقرت إلى يمين الحارس «التكتوك»بعد تمريرة متقنة من خالد تكجي. قاد اللقاء الحكم الدولي ماهر العلي وعاونه ربيع عميرات وتيسير بدر ومحمد حرب حكماً رابعاً.

وفي استكمال مباريات المرحلة، سيلتقي اليوم السبت: طرابلس ـ الراسينغ طرابلس البلدي ـ 15.30 . والتضامن صور ـ السلام زغرتا صور ـ 15.30 والأنصار ـ العهد المدينة الرياضية ـ 21.00 . أما غداً الأحد فسيلتقي الشباب الغازية ـ البقاع الرياضي كفرجوز ـ 14.15 والنجمة ـ شباب الساحل صيدا ـ 16.00 .

افتتاح الأسبوع السادس للدرجة الثانية أفتتحت أمس الجمعة، منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الثانية بمباراة واحدة جمعت بين بين الأهلي صيدا وناصر بر الياس على ملعب صيدا البلدي، وأسفرت عن فوز الأهلي صيدا بنتيجة 2-0 ، وسجل الهدفين اودوما في د21 و56 . قاد المباراة الحكم حسام المقدم وعاونه أحمد الحسيني وعلي حوماني وأحمد علاء الدين حكماً رابعاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى