ظريف: لعقوبات واشنطن عواقب وخيمة على النظام العالمي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، «أن العقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران ستكون لها عواقب وخيمة على النظام العالمي».

وقال ظريف: «للأسف فإن دولة تخرق القانون تسعى لمعاقبة إيران الملتزمة بالقانون. هذه الطريقة ستكون لها عواقب وخيمة على النظام العالمي».

على صعيد آخر، نفت الخارجية الإيرانية الاتهامات التي وجهتها لها الدنمارك بشأن «محاولة استهداف شخصية معارضة على الأراضي الدنماركية»، واستدعت كوبنهاغن السفير الإيراني لديها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي: «إن الاتهامات الموجهة لطهران مغرضة وتأتي ضمن المؤامرات التي تسعى إلى التأثير على العلاقات الأوروبية الإيرانية الجيدة والمتنامية في الظروف الراهنة».

ووجّه جهاز الأمن والاستخبارات الدنماركي، اتهامات للمخابرات الإيرانية بالوقوف وراء خطة لاغتيال مجموعة من المعارضين الإيرانيين في الدنمارك.

وأكد رئيس الجهاز، فين بورك أندرسن، أثناء مؤتمر صحافي، أن «خطة الاغتيال استهدفت قادة الفرع الدنماركي لحركة – النضال العربي لتحرير الأحواز – المعارضة».

وأشار المسؤول الدنماركي، إلى أن «جهاز الأمن أوقف في 21 تشرين الأول الحالي، مواطناً نرويجياً من أصول إيرانية ضمن إطار التحقيقات في القضية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى