جعفري لترامب: لا تهددنا وآهات جنودك المرعوبين لا تزال تقرع الأسماع..

شهدت العاصمة الإيرانية طهران مسيرات حاشدة أمس، أمام مقر السفارة الأميركية السابق لمناسبة يوم «مقارعة الاستكبار العالمي».

فيما اعتبر قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري أن «تاريخ الـ 40 عاماً للثورة في إيران يتحدث عن الهزائم المتتالية لأميركا تجاه الجمهورية الإسلامية».

وأكد جعفري أن «العقوبات الاقتصادية الأميركية على إيران لن تنجح»، وأشار إلى أن «البنتاغون طلب من القوات الأميركية في المنطقة بضرورة الامتناع عن نشر معلومات عن قدرات إيران».

وحذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من «توجيه أي تهديدات إلى إيران لا سيما على الصعيد العسكري».

وقال جعفري، «إن القبض على وكر التجسس الأميركي في طهران يوم 4 تشرين الثاني 1978 من قبل طلبة الجامعات الإيرانية بداية لانتصار الثورة الإسلامية»، معتبراً أنّ «هذا الحدث شكل يوماً لانهيار هيمنة وسلطة أميركا في كافة أنحاء العالم».

وأضاف «أن آهات الجنود الأميركيين المرعوبين في طبس لا تزال تقرع الأسماع كما أن آهات جنود بحريتكم وزملائهم البريطانيين في مياه الخليج الفارسي لا تزال مسموعة».

وأردف جعفري، مخاطباً ترامب: «إنك تعلم جيداً عدد الجنود الأميركيين الذين يقدمون على الانتحار يومياً، بسبب معاناتهم من الكآبة والرعب جراء حضورهم في جبهات الحرب، لذلك لا تهدد إيران ولا تخيفها من التهديد العسكري».

وتابع قائد الحرس الثوري: «إن تاريخ 40 عاماً من عمر الثورة يجسد الهزائم المتتالية التي منيت بها أميركا في مواجهة العزيمة الوطنية لإيران وجبهة المقاومة الإسلامية. إذ أن الأميركيين وحلفاءهم في المنطقة اختبروا مختلف الصراعات سواء الأمنية أو الدفاعية أو الثقافية أو السياسية مع الشعب الإيراني».

وختم جعفري قائلاً «أميركا تركز على الحرب الاقتصادية والنفسية ضد إيران ويأتي ذلك بعد انهزامها في المنطقة».

وفي بيان له حول المناسبة، أكد الحرس الثوري الإيراني «أن يوم الرابع من تشرين الثاني يمثّل رمزاً لمعاداة الاستكبار وانتصار الشعب الإيرانيّ في مواجهة أميركا وحركة الاستكبار الخبيثة»، متعهّداً بأن «يصبح صفعة يوجّهها شعب إيران للرئيس الأميركيّ دونالد ترامب».

وتستعد الولايات المتحدة لتصعيد عقوباتها على إيران.

وفي هذا السياق، كان المرشد الإيراني السيد علي خامنئي قال خلال اجتماع مع آلاف الطلاب السبت إن «أميركا هُزمت في تحديها مع إيران طيلة 40 عاماً»، وأضاف «العالم يعارض كل قرار يصدر عن ترامب».

ورغم تصعيد العقوبات، افتتحت إيران خطّ إنتاج طائرة «كوثر» الحربية المصنّعة محلياً بنحو كامل.

و»كوثر» مقاتلة إيرانية متطوّرة تمّ الكشف عنها قبل أشهر وهي مجهّزة بأنظمة إلكترونية حديثة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى