الساحل يهزم التضامن بثلاثية نظيفة والأنصار يستعيد توازنه أمام الغازية

محمد حسن الخنسا

فوزان وتعادل هي حصيلة اليوم الثالث من مباريات المرحلة السادسة لبطولة الدوري اللبناني الـ 59 ، فماذا نقرأ في التفاصيل؟

على ملعب العهد وأمام جمهور متواضع عددياً، حقق فريق شباب الساحل فوزاً مهماً على حساب ضيفه فريق التضامن بنتيجة 3 ـ 2 . بدأت المباراة بقوة من جانب الساحليين حيث نجحوا في التسجيل المبكر د6 إثر كرة ركنية حوّلها نداي برأسه إلى زميله كوليبالي ليسكنها الأخير داخل الشباك. بعدها حاول التضامنيون العودة إلى أجواء اللقاء فركّزوا هجماتهم على الجهة اليسرى ليحسن الدفاع الساحلي في إطفاء محاولاتهم الخجولة مانعاً إحداث أي خطورة على مرمى حارسهم علي حلال. إلا أنّ رياح المجريات جرت على عكس ما يتمناه الصوريون حيث انطلق حسن كوراني مستغلاً كرة مرتدة ليلعبها إلى زميله المتقدم حسين حيدر فراوغ الأخير وسدّد بذكاء داخل المرمى د42 . ولكن في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ، لعب حسين بيطار كرة عرضية للتضامن فمرّت عن الجميع لتصل إلى زميله علي بحر على مشارف منطقة الجزاء فسدّد بقوة إلى يمين الحارس علي حلال ليقلص الفارق إلى 1 ـ 2 في الدقيقة 45+4 ليعلن بعدها الحكم انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، غابت الإثارة والخطورة عن مرمى الفريقين، فتركز اللعب في منتصف الملعب، بالرغم من جملة التبديلات الهجومية التي قام بها المدربان، وتميز الشوط بكثرة الأخطاء المرتكبة والفرص الضائعة. إلا أنّ هجوم شباب الساحل أقلق ضيوفه مراراً ، حتى حصل الساحليون على ركلة جزاء انبرى لها هباس عطوي وسدّدها داخل الشباك د89 . بعد ذلك احتسب الحكم ٥ دقائق كوقت بدل عن ضائع، فساد التسرّع عند لاعبي الساحل في محاولة منهم لإنهاء المباراة على هذه النتيجة، وإثرخطأ دفاعي قاتل وصلت الكرة إلى لاعب التضامن جاد الزين الذي انفرد بحارس الساحل مسجلاً هدف تقليص الفارق في الدقيقة ٩٤ لتنتهي بعدها المباراة بفوز الساحل 3 ـ 2 . قاد اللاقء الحكم سامر السيد قاسم.

ومن ملعب المرداشية في زغرتا، استعاد الصفاء توازنه ووجد نفسه على سكة السلامة، بعدما نجح بقطف أول نقطة له تحت قيادة مدربه العائد إميل رستم نتيجة تعادله السلبي مع مضيفه السلام زغرتا. والحق يقال، إنّ الصفاء قدّم عرضاً جيداً وسنحت له العديد من الفرص لم يحسن استغلالها، واختلفت صورته مقارنة مع أدائه في ما سبق له من مباريات. لكنّ التوفيق لم يحالف لاعبيه طيلة الدقائق المئة ، وتعملق الحارس مصطفى مطر في إبقاء شباك السلام سالمة. الجدير ذكره أنّ أصحاب الأرض خاضوا مباراتهم بغياب مدافعهم ماركو ميهايلوفيتش وقد انعكست عودة إدمون شحاده نشاطاً وحيوية في الجانب الهجومي. لتنتهي المباراة من دون أهداف. مع الإشارة إلى مواكبة رئيس الصفاء غازي الشعار لفريقه من أرض الملعب إلى جانب الجهاز الفني. قاد اللقاء الحكم الدولي جميل رمضان.

وفي آخر مباريات المرحلة، استعاد الأنصار وهجه «الأخضر» عند مواجهته الشباب الغازية على ملعب صيدا البلدي، حيث قدّم عرضاً رجولياً وفرض سطوته على كافة تفاصيلها باستثناء بعض الفورات «الغازية» بمعدل خمس دقائق من كل شوط، لينتهي اللقاء بنتيجة 3 ـ 0 الشوط الأول 1 ـ 0، وكالعادة كان الحاج مالك تال نجم فريقه بتسجيله الهدفين، الأول جاء في الدقيقة العاشرة عندما اقتحم موني المربع الجنوبي ولعب كرة عرضية فسارع المهاجم الخطر إلى تحويلها بخبرة عالية داخل المرمى د10 . بعدها سنحت فرصة لقاسم مناع الذي سدّد مستعرضاً باكروباتية أمسكها المغنية بثبات وهدوء د31 . وفي الشوط الثاني، واصل الأنصاريون ضغطهم ومحاولاتهم المتكررة لرفع الغلة، إلى أن لعب حسام اللواتي كرة مقشرة إلى الحاج مالك فكتمها الأخير وسدّدها إلى يسار الحارس محمد سنتينا الذي لا يتحمّل مسؤولية الهدفين 56 وبينما المباراة تلفظ انفاسها كان للنجم موني بصمته الخاصة مع تسجيله هدفاً رائعاً حين سدّد كرة ساقطة في الزاوية 90+4 . قاد اللقاء الجكم حسين أبو يحيي.

بطولة الدرجة الثانية

أختتمت أمس منافسات الأسبوع السابع من بطولة دوري الدرجة الثانية بكرة القدم، وجاءت النتائج كالآتي:

ـ من صور عاد فريق المبرة بفوز على الإصلاح بنتيجة 1- 0 ، سجل الهدف محمد رشيد في د 7 قاد المباراة الحكم أحمد سعيفان.

ـ على ملعب الصفاء، فاز البرج على الاجتماعي بنتيجة 1-0 ، سجل الهدف وسيم عبد الهادي في د 84 قاد المباراة الحكم علي رضا.

ـ فاز الأهلي النبطية على الشباب العربي بنتيجة 4-1 ، سجل للفائز محمد زيدان في د13و31 وعلي سبيتي في د 78 وحيدر عواضه في د 90+1 وسجل للشباب العربي قاسم الشوم في د 57 قاد المباراة الحكم أحمد علاء الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى