الإثنين , 19/11/2018

العدد:2799 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » بيسكوف: لا جديد في علاقتنا بواشنطن بعد الانتخابات ومسؤولون أوروبيون يرحّبون بانتكاسة الرئيس الأميركي

بيسكوف: لا جديد في علاقتنا بواشنطن بعد الانتخابات
ومسؤولون أوروبيون يرحّبون بانتكاسة الرئيس الأميركي

نوفمبر 8, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

رحّب نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، بـ»انتصارات الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي الأميركية»، في تصريحات شكلت انتقاداً مباشراً لإدارة ترامب.

وكتب تيمرمانس، على حسابه الرسمي في تويتر «أثلج صدري الناخبون في الولايات المتحدة الذين اختاروا الأمل بديلاً عن الخوف والكياسة بديلاً عن الفظاظة والدمج بدل العنصرية والمساواة بدل التمييز».

وأضاف «لقد دافعوا عن قيمهم، وهو ما سنفعله نحن أيضاً».

وفي سياق متصل كتب وزير المالية الفرنسي السابق بيير موسكوفيسي، الذي يشرف على الشؤون الاقتصادية، على حسابه الرسمي في «تويتر» «تصريحاً ساخراً عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أعلن فيما مضى على تويتر «أن الانتخابات كانت نجاحاً هائلاً».

وكتب موسكوفيسي «فاز الديمقراطيون بمجلس النواب لأول مرة منذ 8 سنوات رغم التحيز الكبير في تقسيم الدوائر الانتخابية لصالح الجمهوريين».

وأضاف ساخراً «دونالد ترامب على حق «نجاح هائل الليلة».

بدوره، أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف «أن موسكو لا تتوقع ظهور صعوبات في علاقاتها مع واشنطن بعد الانتخابات النصفية الأميركية»، مؤكداً «أن روسيا لا تتدخل في الانتخابات الأجنبية».

وقال بيسكوف للصحافيين، أمس: «من غير المرجّح أن يصبح الوضع أكثر صعوبة، لأن كل شيء في العلاقات الروسية الأميركية يتطور بشكل صعب للغاية. أما سائر الأمور فإن روسيا خلافاً للمخاوف الموجودة في الولايات المتحدة، لم تتدخل ولا تتدخل ولا تنوي التدخل في العمليات الانتخابية في أي بلد من بلدان العالم، بما فيها الولايات المتحدة».

بيسكوف: لا جديد في علاقتنا بواشنطن بعد الانتخابات ومسؤولون أوروبيون يرحّبون بانتكاسة الرئيس الأميركي Reviewed by on . رحّب نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، بـ»انتصارات الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي الأميركية»، في تصريحات شكلت انتقاداً مباشراً لإدارة ترامب. رحّب نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، بـ»انتصارات الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي الأميركية»، في تصريحات شكلت انتقاداً مباشراً لإدارة ترامب. Rating:
scroll to top