الإثنين , 19/11/2018

العدد:2799 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » سلامة يلتقي مخزومي ويفتتح منتدى الامتثال

سلامة يلتقي مخزومي ويفتتح منتدى الامتثال

نوفمبر 8, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

زار رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مكتبه، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وقال مخزومي بعد اللقاء: «إن الزيارة هي للتباحث بالأوضاع العامة في البلاد والإطلاع على الأوضاع الاقتصادية والمالية. إن اللبنانيين يعولون على سياسة مالية حكيمة ورزينة، ويضعون ثقتهم بمصرف لبنان. لكن المطلوب اليوم سياسة اقتصادية رديفة لأنه عندما يكون الاقتصاد بخير تكون الليرة بخير، وهذا ما نطمح إليه ويطمح إليه حاكم مصرف لبنان».

ولفت إلى أن «الحديث تطرق إلى قدرة المنظمات غير الحكومية على مساعدة المواطنين من خلال اعتماد القروض الصغيرة»، لافتا إلى أن «الكثيرين لا يستطيعون الحصول على هذه الخدمات من البنوك»، منوهاً بأن «مؤسسة مخزومي قدمت حوالى عشرة آلاف قرض من خلال برنامج القروض الصغيرة وذلك بهدف إيجاد حلول اقتصادية لأصحاب المشاريع الصغيرة لا سيما الشباب والنساء».

وقال: «أتفق مع الحاكم في ضرورة تسريع تشكيل الحكومة، لأنّ الاقتصاد والمالية العامة في البلاد يتأثران بالخلافات السياسية المتمادية والتي تنعكس سلباً على مسألة تشكيل الحكومة».

ولفت إلى «أهمية المباشرة في إنجاز المشاريع التي أوصى مؤتمر سيدر بتنفيذها بهدف تحقيق النمو الاقتصادي المرجو»، مشيراً إلى أنّ «هذا الهدف لن يبصر النور إذا لم يتم تشكيل الحكومة العتيدة».

وكان سلامة رعى»يوم الامتثال 2018» الذي نظمته وحدة الامتثال في مصرف لبنان، في فندق «فينيسيا»، في حضور رؤساء مجالس إدارة المصارف اللبنانية ومدراء ومسؤولي الامتثال لديها. كما شارك عدد من ممثلي المصارف المركزية والتجارية العالمية.

افتتح سلامة المؤتمر بـ»تجديد التزام مصرف لبنان بالامتثال للمعايير الدولية والقوانين والانظمة المرعية وبخاصة في مجالات مكافحة الفساد، وحماية البيانات الشخصية، والشفافية في التبادل الدولي للمعلومات الضريبية، ومكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب»، مؤكداً أنّ «لبنان ممتثل للتوصيات الرئيسية والأساسية لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب MENAFATF».

سلامة يلتقي مخزومي ويفتتح منتدى الامتثال Reviewed by on . زار رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مكتبه، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة. وقال مخزومي بعد اللقاء: «إن الزيارة هي زار رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مكتبه، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة. وقال مخزومي بعد اللقاء: «إن الزيارة هي Rating:
scroll to top