الجمعة , 16/11/2018

العدد:2799 تاريخ:16/11/2018
Home » Article » موجز

موجز

نوفمبر 8, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير تركيا هاكان شاكيل في زيارة تعارفية تم خلالها البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بداية، رحب شقير بالسفير التركي، مؤكداً «عمق العلاقات التاريخية بين لبنان وتركيا وأهمية تطوير التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين».

وشدّد شقير على ضرورة بذل كل الجهود لتذليل كل العقبات التي تعترض تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية الى مستويات تلبّي طموح شعبي البلدين وتحقق مصالحهما.

من جهته، نوّه شاكيل باللقاء المثمر مع شقير، وأشاد بالعلاقات القوية بين البلدين الصديقين، مبدياً «استعداده لبذل كل الجهود المتاحة بالتنسيق مع الجهات المعنية في بلاده لدفع التعاون الاقتصادي إلى مستويات جديدة».

وفي نهاية اللقاء قدم شقير إلى السفير التركي كتاب الغرفة.

انخفض أمس سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان 700 ليرة لبنانية، وصفيحة الديزل اويل 300 ليرة لبنانية في حين تراجع سعر قارورة الغاز 600 ليرة لبنانية.

جاء ذلك، في قرارات أصدرها وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل حدد بموجبها الحد الأعلى لمبيع المشتقات النفطية، وأصبحت الأسعار كالآتي:

بنزين 98 أوكتان 27900 ليرة لبنانية

بنزين 95 أوكتان 27300 ليرة لبنانية

ديزل اويل 21100 ليرة لبنانية

قارورة الغاز عشرة كيلوغرام 15800 ليرة لبنانية

قارورة الغاز 12,5 كيلوغرامات لم تسعر

ومن المتوقع، أن تتراجع هذه الأسعار الأسبوع المقبل نظراً إلى تراجع سعر برميل النفط البرنت الأميركي الذي وصل إلى 72,13 دولاراً أميركياً.

موجز Reviewed by on . استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير تركيا هاكان شاكيل في زيارة تعارفية تم خلالها البحث في سبل تنمية العلاقات استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير تركيا هاكان شاكيل في زيارة تعارفية تم خلالها البحث في سبل تنمية العلاقات Rating:
scroll to top