الإثنين , 19/11/2018

العدد:2799 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » أوكرانيا تفرض مسؤولية جنائية على كل مَن يعبر الحدود بشكل غير قانوني

أوكرانيا تفرض مسؤولية جنائية
على كل مَن يعبر الحدود بشكل غير قانوني

نوفمبر 8, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

وقّع الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، أمس، قانوناً يتضمّن «ملاحقة المواطنين الروس جنائياً لعبورهم الحدود بشكل غير قانوني». وينص القانون المعمول به حالياً على «تحميل مسؤولية إدارية لمخالفة لوائح وقوانين عبور الحدود».

بينما ينص القانون الجديد، بحسب موقع مجلس «الرادا» الرسمي، على «فرض مسؤولية جنائية على كل من يعبر الحدود بشكل غير قانوني، من الأشخاص حاملي جنسية دولة معتدية أو أشخاص آخرين يعملون لصالح دولة معتدية لا يحملون الوثائق اللازمة أو يحملون وثائق تتضمن معلومات غير دقيقة أو بسبب العبور من أماكن غير نقاط العبور».

وينص القانون على «معاقبة الأشخاص الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني بالسجن لمدة ثلاث سنوات، وفي حال تم تكرار مثل هذه الأعمال، يمكن أن تصل مدة العقوبة إلى 5 سنوات، وإلى 8 سنوات في حال وجدت أسلحة بحوزة عابري الحدود».

وكان مجلس «الرادا» قد صوّت على هذا القانون في الشهر الماضي، وأرسله للرئيس للتوقيع عليه.

أوكرانيا تفرض مسؤولية جنائية على كل مَن يعبر الحدود بشكل غير قانوني Reviewed by on . وقّع الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، أمس، قانوناً يتضمّن «ملاحقة المواطنين الروس جنائياً لعبورهم الحدود بشكل غير قانوني». وينص القانون المعمول به حالياً على وقّع الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، أمس، قانوناً يتضمّن «ملاحقة المواطنين الروس جنائياً لعبورهم الحدود بشكل غير قانوني». وينص القانون المعمول به حالياً على Rating:
scroll to top