منتخب لبنان يغادر إلى أستراليا الأحد ليلتقي أوزبكستان وأصحاب الأرض

تغادر بعثة منتخب لبنان لكرة القدم إلى أستراليا الأحد 11 الجاري لخوض مباراتين وديتين أمام أوزباكستان وأستراليا في 15 و20 منه، وتندرجان في إطار برنامج الاستعداد لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019» التي تنطلق في 5 كانون الثاني المقبل، وسيلعب لبنان مباريات مجموعتها الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

ويترأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية الدكتور مازن قبيسي، وتضم 24 لاعباً اختارهم الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، هم: مهدي خليل وعباس حسن ومصطفى مطر، وليد إسماعيل ونصار نصار ومعتزبالله الجنيدي ونور منصور وقاسم زين، عدنان حيدر وربيع عطايا وحسن شعيتو شبريكو وهيثم فاعور وسمير أياس، نادر مطر ومحمد حيدر وحسن شعيتو موني وحسن معتوق وحسن المحمد، فضلاً عن جوان أومري وهلال الحلوة وعمر شعبان بوغيل والأخوين جورج وروبرت ملكي وباسل جرادي.

وإلى رادولوفيتش، يضم الجهازان الفني والإداري ميليتش مورسيتش ومحمد الدقة مدرّبين وسردان كلايايفيتش مدرّباً لحراس المرمى ويوسف محمد إدارياً ومستشاراً فنياً والدكتور جوني إبراهيم طبيباً وايلي متني معالجاً فيزيائياً والزميل وديع عبد النور منسّقاً إعلامياً وأحمد فخر الدين مسؤولاً عن التجهيزات. وسيقيم منتخب لبنان في منطقة غولد غوست القريبة من برزيبان حتى 16 الجاري، حين سيلتقي نظيره الأوزباكستاني في 15 منه الثامنة مساء بتوقيت أستراليا ، قبل أن ينتقل إلى سيدني للقاء أصحاب الأرض في الإستاد الأولمبي الثلثاء 20 الجاري السابعة مساء بتوقيت أستراليا . وستشهد المباراة تكريم نجم الـ»سوكرروس» وهدافه التاريخي تيم كاهيل 38 سنة الذي خاض 107 مباريات دولية خلال 14 عاماً، وسجل خلالها 50 هدفاً منها 5 في 4 مشاركات في كأس العالم، آخرها في روسيا هذا العام.

ويعوّل رادولوفيتش كثيراً على المباراتين الأخيرتين مبدئياً في برنامج الإستعداد، فضلاً عن الفترة التي سيمضيها المنتخب في أستراليا المتضمّنة برنامج تدريب مكثّف، كما أنها مناسبة لإعادة انخراط جرادي،لاعب هايدوك سبليت، في التشكيلة بعدما أعرب عن استعداده التام لتأدية واجبه الوطني، و»دمج» الأخوين ملكي صاحبي التجربة الاحترافية في أندية أوروبية عدة، منها سويدية وتركية، في الأجواء لاستخلاص التوليفة المناسبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى