العهد يمدد صدارته بضربة جزاء أثارت جدلاً

استرد العهد بطل الثنائية الموسم الماضي، صدارة الدوري العام اللبناني الـ 59 لكرة القدم، من النجمة بفارق الاصابات، بفوزه على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه بنتيجة 2- 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي ضمن المرحلة السابعة من البطولة المحلية. وانتظر العهد حتى الدقيقة 86 ليحسم المباراة بضربة جزاء «بنالتي» عبر محمد حيدر، بعدما كان أحمد حجازي عادل للاخاء الأهلي بكرة رأسية في الشوط الثاني وكان حسين الزين منح التقدم قبلها للعهد.

وتقدم الأنصار إلى المركز الثالث بدلاً من الاخاء الأهلي بفوزه على مضيفه البقاع الرياضي بنتيجة 4- 1، بعد ظهر السبت على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع الشمالي. وسجل للأنصار السنغالي الحاج مالك 2 وعلاء البابا وحسن هزيمة خطأ في مرمى فريقه. وللبقاع كالفن ضو.

وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، وبعد صيام لثلاثة مباريات متتالية عن هز الشباك، عاد فريق السلام زغرتا واهتدى الى ذلك الطريق عبر لاعبه الموريتاني الجيد امادو انياس الذي أفطر وتمكن من تسجيل هدف التعادل في مرمى الراسينغ 1 ـ 1 ، لينهي صياماً عن التهديف امتد لأكثر من ثلاث مباريات متتالية وتحديداً منذ سجل الهدف الثاني في مرمى فريق شباب الساحل في المرحلة الثالثة، ومنذ ذلك التاريخ لم يسجل الفريق الزغرتاوي، اذ سقط امام فريق النجمة 0-2 ثم تعادل سلباً مع التضامن صور والصفاء، قبل ان يهتدي انياس مجدداً الى هز الشباك في مواجهة الراسينغ ليفرض تعادلاً جديداً لفريق السلام. سجل للسلام الموريتاني امادو نياس وللراسينغ سلطان حيدر.

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، لم يستطع فريق الصفاء المحافظة على تقدّمه في مواجهة فريق شباب الساحل، ليبقى ابناء وطى المصيطبة بلا أي فوز بعد سبعة مراحل من عمر البطولة، وما منعهم هذه المرة من الفوز كان قائد فريق شباب الساحل عباس عاصي، الذي نجح في تحويل كرة رأسية الى شباك الصفاء في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي انتهت بنتيجة 1 ـ 1 ، ليمنع بالتالي الكابتن اميل رستم ولاعبيه من الاحتفال باولى انتصاراتهم في البطولة او حتى تذوق طعمه حتى الآن في الموسم الحالي، سجّل للصفاء حسين العوطة.

وعصر أمس، اختتمت منافسات الاسبوع بمباراة طرابلس والشباب الغازية وانتهت بتعادلهما من دون أهداف، وبدا صاحب الأرض والضيافة أي فريق طرابلس هو الأفضل، حيث سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل وقف سوء الحظ بوجهه وحال دون ترجمتها الى أهداف، بالمقابل سعى فريق «الغازية» للحصول على نقطة واحدة وكان له ما اراد بفعل الاداء الدفاعي الذي غلب على لاعبيه ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

الدرجة الثانية

اختتمت أمس منافسات الاسبوع الثامن من دوري الدرجة الثانية بكرة القددم بثلاثة مباريات :

فعلى ملعب بلدية بحمدون تواجه الشباب العربي والحكمة، وانتهى اللقاء بفوز الثاني بنتيجة 2-1 ، سجل للفائز مايكل دادزيك «خطأ» في ث36 وابراهيما ديوب في د 2 وسجل للشباب العربي فريديريك في د 87. وانتهت مباراة ناصر بر الياس وشباب البرج التي جرت على ملعب جمال عبد الناصر في البقاع الغربي لمصلحة شباب البرج بنتيجة 3-1 ، سجل لناصر بر الياس أحمد زين في د24 ولشباب البرج، مهند ابراهيم في د 8 وعلي ناصر الدين في د 80 ومحمد عبد الساتر في د 89 . واستضاف ملعب صيدا البلدي مباراة الأهلي صيدا والاجتماعي، وحسمها صاحب الأرض لمصلحته بنتيجة 3-1 ، سجل للفائز يحي المصري في د 10وسليم حماده في د 54 واودوما في د 85 وسجل للاجتماعي جوزف في د 36.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى