الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين سقوط الكبار في مرحلة واحدة

حقق لوس أنجليس كليبرز فوزاً ثميناً على غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ومتصدر المجموعة الغربية 121-116 بعد التمديد، في المباراة التي جرت فجر أمس في صالة «ستابلز سنتر» في لوس أنجليس، ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ويعدّ فوز كليبرز مفاجئاً نظراً لخلو صفوفه من نجوم الصف الأول، بعد رحيل كريس بول إلى هيوستن روكتس، وبلايك غريفين إلى ديترويت بيستونز، ودياندري جوردان إلى دالاس مافريكس. وبغياب هولاء اللاعبين الثلاثة تراجع مستوى الفريق وبات من الفرق المتوسطة المستوى، ورغم ذلك نجح كليبرز في تحقيق ثمانية انتصارات حتى الآن، مقابل 5 هزائم، ليحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الغربية.

من جهته، لقي غولدن ستايت خسارته الثالثة هذا الموسم، مقابل 11 انتصاراً. وكان لافتاً في نهاية الوقت الأصلي من المباراة، تسجيل كلاي طومسون سلة التعادل 106-106 من خارج القوس قبل دقيقة ونصف على نهاية المباراة. ليفشل بعدها الفريقان في تعديل النتيجة، رغم الوقت الكبير المتبقي.

وفي الوقت الإضافي تبادل الفريقان التسجيل، حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت تفوق كليبرز بفضل لو وليامس الذي سجل آخر 5 نقاط لفريقه، منها 3 رميات حرة متتالية قاتلة قبل 13 ثانية من النهاية.

وكان الرباعي لو وليامس ومونتريزل هاريل وشاي جيلجيوس أليكس وتوبياس هاريس الأفضل في صفوف كليبرز، إذ سجل الأول 25 نقطة، والثاني 23 نقطة، والثالث 18 نقطة، والرابع 17 نقطة. وفي صفوف غولدن ستايت، سجل كيفن دورانت 33 نقطة، وكلاي طومسون 31 نقطة، وأندري إيغودالا 14 نقطة.

وفي صالة «سكوتيا بنك أرينا» في مدينة تورونتو الكندية، سقط تورونتو رابتورز متصدراً المجموعة الشرقية على أرضه وبين جماهيره أمام نيو أورليانز بيليكانز 110-126 ، وهي الخسارة الثانية لتورونتو، مقابل 12 انتصاراً.

فيما حقق نيو أورليانز صاحب المركز الحادي عشر في المجموعة الغربية انتصاره السادس، مقابل 6 هزائم. ويدين نيو أورليانز بفوزه إلى الثلاثي إيتوان مور وجرو هوليداي وأنطوني ديفيس، إذ سجل الأول 30 نقطة، والثاني 29 نقطة، والثالث 25 نقطة. وفي صفوف تورونتو، سجل باسكال سياكام 22 نقطة، وكاوهي ليونارد 20 نقطة، وسيرج إيباكا 19 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى