الجيش اليمني يوقع عدداً كبيراً من قوات التحالف بكمين في الحديدة

نشر الإعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد لـ»كمين» أوقع مجموعة كبيرة من القتلى في صفوف العدوان السعودي، عند جبهة كيلو 16، في أطراف الحديدة غرب اليمن.

كما نشر الإعلام الحربي مشهداً نوعياً عرضه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحافي أمس، واستهدف تجمعاً للتحالف وآليات عسكرية لهم ومخزن سلاح في منطقة المنظر في محيط منطقة مطار الحديدة، وذلك بعد عملية رصد استخبارية دقيقة لتحركاتهم وعبر الطيران المسيّر.

في السياق نفسه، أفيد عن معارك ضارية تدور رحاها بين الجيش واللجان من جهة وقوات التحالف السعودي من جهة أخرى، في محيط مطار الحديدة ومحيط جامعتها ، وقد امتدت المواجهات إلى شارع الخمسين، الذي تعرّضت أحياء متفرقة منه لعشرات الغارات.

كما طالت المعارك منطقة كيلو 16 والأطراف الجنوبية لمنطقة 7 يوليو جنوب شرق المدينة.

فيما أفاد مصدر عسكري يمني بـ سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي والقوات السعودية جراء إطلاق القوات اليمنية صاروخاً من نوع زلزال 1 على تجمعاتهم غرب حَيْران في حَجّة غرب اليمن .

واستهدفت عمليات الجيش واللجان تجمعات القوات السعودية بقذائف المدفعية، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم غرب مديرية مثلث عاهم بحجة.

من جهة أخرى، أصيب 3 مدنيين يمنيين بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت ميناء الحديدة، على وقع معارك عنيفة بين الطرفين في المحافظة نفسها، كما قصفت الطائرات السعودية أيضاً مديريتي سحار وشدا في محافظة صعدة الحدودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى