طهران تتحدّث عن تهديدات في مجال الفضاء… وتتوعّد بالرد الحازم على الأعداء

تتواصل التهديدات وتصعيد اللهجات من قبل المسؤولين الإيرانيين تجاه كل ما يصفونها بـ تهديدات الأعداء والمخاطر الموجودة على جميع ميادين القتال والمواجهة مع العدو».

وفي أحدث هذه التصريحات، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، بأن «إيران ستردّ بحزم على تهديدات الأعداء في مجال الفضاء بما يجعلهم نادمين».

وقال العميد الإيراني، أمس إن الأعداء يسعون اليوم لتنفيذ مهمتين، داخلية ودولية، لإضعاف وإسقاط النظام الإسلامي ، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن نظام الهيمنة بزعامة أميركا سعى عبر بث اليأس والإحباط للإيحاء بعدم فاعلية الحكومة والنظام الإسلامي، وكذلك سعى عبر التحالف مع دول المنطقة و30 دولة في العالم لكسر اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

وأضاف: ولكن بحول الله وقوته لم يحدث أي شرخ في أجواء البلاد بل تعزّزت الوحدة والتلاحم الوطني أكثر من أي وقت مضى، والدليل على ذلك هو المسيرات الواسعة والرائعة التي جرت يوم 4 تشرين الثاني بمناسبة يوم مقارعة الاستكبار العالمي .

وفي تصريحات مماثلة قبل أيام، اعتبر رئیس مجلس الشورى الإيراني، علي لاریجاني، أن الشعب الإيراني في مسيرات 4 تشرين الثاني، بيّن للرئيس الأميركي ترامب أنه أقل شأناً من أن یستطیع إرغام إیران على الانصیاع .

ولفت إلى أن الحكومة الأمیركیة ومنذ 80 عاماً تتدخل في الشأن الإیراني ، وقال: هناك أمثلة ومصادیق كثیرة على ارتكابها جرائم بشعة ضد الشعب الإيراني .

وفي أنباء رشحت مؤخراً عن قيام الولايات المتحدة الأميركية بـ إبعاد معداتها وطائراتها العسكرية عن محيط إيران . قال قائد وحدة حماية الشخصيات والمؤسسات في الحرس الثوري، العميد علي نصيري: إن الاستكبار العالمي يعمل على إبعاد الأسلحة والمعدات والطائرات العسكرية عن مناطق محيطة بإيران .

وفسّر العميد نصيري قيام أميركا بإبعاد أسلحتها ومعداتها العسكرية عن محيط إيران بسبب خشيتها من الصواريخ البالستية القوية والذكية للجمهورية الإسلامية .

يذكر أن الرئيس الأميركي ترامب كان قد كشف عن أن البنتاغون تعمل حالياً على إنشاء قوات فضائية، مشيراً إلى أن روسيا والصين كانتا أول من بدأ العمل على إنشائها .

وأضاف ترامب: لدينا أعظم الناس في العالم، ونحن ننتج أفضل المعدات في العالم، ونصنع أفضل الصواريخ والدبابات والسفن في العالم .

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد وضع في وقت سابق مهمة لتحويل القوات العسكرية الفضائية إلى النوع المستقل للقوات، داعياً إلى فرض السيطرة في هذا المجال . ووفقاً لترامب الولايات المتحدة تهدف إلى الزعامة في الفضاء ولا تريد أن تسير بجرّ قدميها في مؤخّرة روسيا والصين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى