فيروزنيا التقى «الإصلاح والوحدة» عبد الرزّاق: إيران قوة ردع لأعداء الأمة

زار رئيس «حركة الإصلاح والوحدة» منسق «اللقاء الإسلامي الوطني» الشيخ ماهر عبدالرزّاق على رأس وفد من العلماء، السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا في مقر السفارة، وبحث معه الأوضاع الداخلية والخارجية.

بعد اللقاء، قال عبدالرزاق: «جئنا اليوم إلى سعادة السفير محمد جلال لنقدم له التهنئة بمنصبه الجديد ولنتمنى له التوفيق والنجاح لما فيه خدمة البلدين»، واعتبر أنّ «ما تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية من دعم وتبن لحركات ودول المقاومة، خصوصاً في فلسطين، مشرف»، لافتاً إلى أنها «تدفع اليوم ثمن مواقفها المشرّفة، عقوبات اقتصادية تفرض على الشعب الإيراني العظيم. فالتحية إلى الشعب الإيراني المؤمن والصادق».

ورأى أنّ «إيران قوة ردع لكل أعداء الأمة من الصهاينة الأميركيين».

وعن التطبيع مع الصهاينة، قال: «طبّعوا ما شئتم فأنتم خنتم هذه الأمة ومقدساتها، فهذا التطبيع المذل لكم لن يزيدنا إلّا قوة وصلابة ومقاومة للصهاينة»، داعياً «الشارع العربي إلى مقاومة التطبيع مع العدو بإسقاطه، والالتفاف حول حركات المقاومة في فلسطين ولبنان لأنها تشكل اليوم قوة الأمة وعزها».

وإذ اعتبر أن «الإعتداء على غزة هو اعتداء على كل العالم العربي والاسلامي»، دعا إلى «الوقوف إلى جانب إخواننا في غزة ومدهم بالمال والسلاح».

وعن تشكيل الحكومة، طالب الشيخ عبدالرزاق الرئيس المكلف سعد الحريري أن «يحسم أمره، فالشعب غير مستعد لأن ينتظر أكثر، فإما أن تشكل حكومة وحدة وطنية جامعة لا تستثني أحداً تحمل المسؤولية أو الإعتذار»، وقال: «إذا كانت الانتخابات قد أسقطت احتكار الطوائف، فيجب أن تسقط أيضاً في تشكيل الحكومة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى