فنيانوس: إقرار مشروع توسعة مرفأ طرابلس سيحوّله إلى مرفق لوجستي ذكي ومتطوّر

هنأ وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس عائلة مرفأ طرابلس والشماليين واللبنانيين «بإقرار مشروع القانون المتعلق بقرض البنك الإسلامي لمشروع توسعة وتطوير المرفأ».

وأكد «أن هذا الإقرار أصبح حقيقة واضحة وملموسة، وهو إنجاز تاريخي سيؤدي بلا شك إلى تحويل مرفأ طرابلس إلى مرفأ لوجستي ذكي ومتطور»، مشيراً إلى «أنّ إدارة المرفأ ستتحمل كامل المسؤولية بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار لتنفيذ مشاريع القرض الإسلامي»، ولفت إلى أنّ اجتماعاً مشتركاً سيعقد اليوم الخميس للمديرية العامة للنقل البري والبحري وإدارة مرفأ طرابلس ومجلس الإنماء والإعمار والاستشاري لدار الهندسة للمراجعة النهائية لدفاتر شروط مناقصات البنى التحتية للتوسعة التي أصبحت شبه جاهزة للإعلان عنها لمشاركة الشركات الكبرى في تلك المناقصات».

وشكرت إدارة مرفأ طرابلس «كل من سعوا وساهموا إلى اقرار قانون القرض»، وفي مقدمتهم الرئيسان نبيه بري وسعد الحريري، ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، «الذي كان له الدور الأبرز في إعــادة إدراج المشــروع في الجلسة الثانية، بعد أن رفــضت في الجلــسة الأولى، تحت حجة نقص في بعض المستندات».

وشكرت أيضاً «رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر وجميع نواب ووزراء طرابلس وجميع الكتل النيابية» .

وتابع فنيانوس في مكتبه أمس، الشأن الإنمائي الخدماتي، مع كل من النائبين إبراهيم عازار، وأسطفان الدويهي، والوزير السابق سليم وردة.

وافتتح وزير الأشغال مكننة سير المعاملات الإدارية في أقلام الوزارة وأرشفة المعاملات الإدارية، مثل المذكرات والتعاميم الصادرة عن الوزارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى