كيدانيان التقى وفداً سياحياً صينياً: سنضع برنامجاً مدروساً لتسويق لبنان

استقبل وزير السياحة أواديس كيدانيان في مكتبه في الوزارة، وفداً صينياً في مكاتب السفر والسياحة ومنظمي الرحلات، يرافقه الملحقة التجارية في السفارة الصينية لي جينغ ورئيس مكتب السفر والسياحة «كونكورد» محمد فقيه، في حضور رئيس شركة Lebanon visit نديم جورج فريحة.

وأبدى الوفد الصيني سروره لوجوده في لبنان والاطلاع على الأماكن السياحية فيه.

وقال كيدانيان:»اجتمعت مع مجموعة من منظمي الرحلات ومكاتب السفر في الصين، برفقة رئيس مكتب السفر والسياحة «كونكورد» محمد فقيه، وهي أول خطوة عملية على صعيد السوق الصينية. وقد أبلغنا المجموعة، في حضور الملحقة التجارية الصينية، بأننا سنتخذ خطوات سريعة نحو الصين من أجل إيجاد عمل مدروس ومبرمج لتسويق لبنان في الصين ضمن مدن صينية معينة لأن الصين بلد كبير بمساحته وسكانه، من خلال المشاركة في معارض في الصين أو من خلال دعوات لاستقبال عدد من منظمي الرحلات ومكاتب السفر والسياحة».

وأضاف: «الفكرة الأساسية التي أسفرت عن هذه الزيارة، أن المجموعة الصينية غيرت نظرتها من لبنان بحيث لم تكن ملمة بالأوضاع أو لديها معرفة سطحية، وثمة تخوف وهاجس من الوضع الأمني. ولكن بعد الزيارة، تغيرت النظرة وبات الوفد مقتنعاً بالسوق اللبنانية ولم يعد لديه أي داع للتخوف من الوضع الأمني. فالقطاع السياحي، خصوصاً القطاع الفندقي والمطاعم، هو من أعلى المستويات ويمكن أن يقدموا اكتفاء ذاتياً للسائح الصيني».

وختم: «السوق الصينية هي سوق واعدة وبحاجة إلى وقت لتتفاعل مع السوق اللبنانية، ونأمل أن تشكل الحكومة في وقت قريب، ويأتي أي وزير للسياحة يهتم بموضوعين مهمين بالإضافة إلى السوق الخليجية الذي هو بحاجة إلى لمسات سياسية، والسوق الأوروبية الذي ينمو بشكل مستمر. سوقان الأول روسي والثاني صيني، وسنطلب المساعدة من سفراء الدول في لبنان ومن سفرائنا في هذه الدول لاستقبال مثل هؤلاء السياح».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى