طهران تعلن تفوّقها العالمي في الطائرات المسيّرة

أعلنت إيران، أمس، تفوقها في مجال الطائرات المسيّرة، وقالت «إنها تقدمت على القوى العالمية في هذا المجال بعد أن تمكّنت من تطوير قدراتها العلمية والتقنية».

في هذا الصدد، علّق قائد الوحدات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد علي حاجي زادة بالقول، «إن إيران تقدمت كثیراً على القوى العالمية في تصنيع الطائرات المسيرة».

وقال زادة في كلمته خلال اجتماع طالبي في محافظة قزوين غرب طهران: «إن إيران هي القوة الأولى في المنطقة، وقد تمكنت من خلال تطوير قدراتها العلمية والتقنية، أن تمتلك تركيبة من مختلف أنواع الصواريخ».

وأكد العميد الإيراني «أنه في مجال الطائرات المسيرة فقد تقدمت إيران على القوى العالمية المتقدمة وأصبح هناك فرق شاسع».

وكانت إيران أعلنت «أنها تصنّع صواريخ يصل مداها إلى 2000 كيلومتر، وتضرب أهدافها بدقة تامة».

ونقلت وكالة «مهر» الإيرانية عن قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زاده، القول «إن الصواريخ التي تصنعها إيران يصل مداها إلى 2000 كيلومتر وتضرب أهدافها بدقة تامة».

كما أكد حاجي زاده، في كلمة ألقاها في الملتقى السادس للمسؤولين السياسيين في القوات المسلحة بمحافظتي طهران والبرز، «أن إيران هي القوة الأولى في المنطقة والسابعة في العالم في مجال القدرات الصاروخية، وأن إيران تتقدّم على كوريا الشمالية في هذا المجال».

وفي تصريحات رسمية، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، بأن «إيران ستردّ بحزم على تهديدات الأعداء في مجال الفضاء بما يجعلهم نادمين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى