سعد عرض أوضاع عين الحلوة مع وفد فلسطيني

استقبل الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد وفداً من جمعية «نواة – مركز التضامن الاجتماعي» برئاسة مديرها التنفيذي المهندس عادل أبو سالم.

وأفاد بيان للمكــتب الإعلامــي لســعد أن «اللقــاء كان فرصة اطلع فيها أعضــاء الوفد ســعد على جمــعية نواة وعملــها في إطار مخيم عين الحلوة، وأبرز النشاطات التي تقوم بها لخدمــة المجتمع الفلسطيني. كما أكــد المجتمعون أهمية ترسيخ حــق الشعب الفلسطيني في حياة لائقة، من مسكن، وفرص عمل، وحق في حياة كريمة».

ودعا الوفد سعد «إلى رعاية الحملة الإلكترونية التي سيطلقها قريباً، وتحمل عنوان «حق العمل للشعب الفلسطيني»، وستتضمن شهادات حية لمواطنين فلسطينيين يعانون للحصول على فرص عمل في التخصص الذي اختاروه، خصوصاً فئة الشباب التي ترتفع البطالة بين صفوفها إلى 40 في المئة على مستوى لبنان، وداخل المخيمات تجاوزت الـ66 في المئة».

بدوره، أكد سعد أنّ «الشباب الفلسطيني واللبناني على حد سواء يعانون من البطالة ومن تردي الأوضاع المعيشية التي تنعكس سلباً عليهم»، معتبراً أن «النضال لتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني مستمر منذ عقود مضت وحتى اليوم»، آسفاً لـ «كون الدولة اللبنانية لا تنظر إلى المخيمات، إلا نظرة أمنية ضيقة».

وأكد أنّ «تاريخ نضال التنظيم إلى جانب الشعب الفلسطيني طويل، ومستمر حتى تحقيق عودة الفلسطينيين إلى أرضهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى