ميقاتي: للرئيس المكلّف الحق في اختيار فريق عمله في الحكومة

أبدى الرئيس نجيب ميقاتي تخوفه «من أن تطول أزمة تأليف الحكومة»، وقال أمام زواره في طرابلس: «لا يجوز أن يشكل الخلاف على موضوع الحصص الوزارية حائلاً أمام تشكيل الحكومة، خصوصاً في ضوء ما عرضه الرئيس المكلّف سعد الحريري في مؤتمره الصحافي، لجهة تأكيده صلاحياته الدستورية، وضرورة عدم وضع شروط وفرض إملاءات عليه أو تقييده بأي مطلب»، معتبراً أنّ للرئيس المكلف الحق في اختيار فريق عمله في الحكومة بالاتفاق مع رئيس الجمهورية الذي له دوره في التأكد من أن يكون فريق العمل من أصحاب الكفاءة ومشهود لأعضائه بالمناقبية».

وعن موضوع تمثيل «كتلة الوسط المستقل»، في الحكومة قال: «لقد أعلن الرئيس الحريري في مؤتمره الصحافي حيثيات الموضوع بوضوح، ونتمنى أن تتذلل سريعاً عقبات التشكيل ويُصار إلى إتفاق الكتل السياسية على نهج عمل حكومي مختلف وبنّاء، لأن البقاء على النهج والأداء القديم لن يفيد، مهما كانت الأسماء والمناصب الوزارية».

وردا على سؤال، قال «لقد أقر المجلس النيابي في الجلسة الأخيرة قانونين مهمين لتطوير مرفا طرابلس بتمويل من البنك الإسلامي، ما يساهم في تحريك عجلة العمل في المرفأ. ولا بد في هذا الصدد من أن نثمن تأييد دولة الرئيس نبيه بري لكل المشاريع الخاصة بتطوير مرافق طرابلس خصوصاً في ما يتعلق بالقانونين المشار إليهما».

وأكد أنّ الصمود الفلسطيني في غزة أدى «إلى نكسة للعدو الإسرائيلي تمثلت باستقالة وزير الدفاع ليبرمان ما يفتح الباب على احتمالات عديدة، أبرزها حصول تغيير حكومي سيؤجج المزايدات التصعيدية لأحزاب العدو، وسيؤدي بالتالي إلى تصاعد الحرب على الفلسطينيين وسط تماد عربي ودولي في تجاهل النحر المستمر للقضية الفلسطينية وحقّ الفلسطينيين في أرضهم، لا سيما القدس».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى