باسيل: نعدكم بالخير

لفت رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، في تصريح بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردنيال بشارة الراعي ، الى أن «موعد اليوم كان متفقاً عليه في السابق، إنما شاءت الظروف أن يتم اللقاء بعد المصالحة التي حصلت في بكركي»، مشيراً الى «أننا بدأنا اللقاء بتهنئة الراعي ونهنئ تيار المردة وحزب القوات وكل المسيحيين واللبنانيين على هذه المصالحة».

وشدّد باسيل على أن «بكركي هي المكان الطبيعي لأن تتم المصالحة، ولذلك نحن اليوم هنا لأننا نحاول القيام بدور تاريخي لنا، وهذا مكان التفاهمات الوطنية الكبيرة والمصالحات»، مبيناً «أننا أخذنا مباركة الراعي لأن هذه العقدة مهما كان توصيفها هي عقدة وطنية وبكركي مرجعية وطنية كبيرة، نأخذ رأيها وبركتها ونستمر بالمهمة متسلحين بمباركتها ويوم أمس أخذنا مباركة المفتي».

وأضاف: «كنا نخاف من أن يحصل صدام، ونعمل على تجنب ذلك، ولا أحد يستفيد من الصدام»، لافتاً الى «أننا قمنا بتهدئة الأجواء والآن يجب تحويل الأفكار العامة الى افكار عملية، ونتمنى على الجميع أن نتساعد لنجد الحلول التي تنطلق من عدالة التمثيل»، مشدداً على أنه «لا يمكن أن ندخل الى حكومة بمنطق غالب ومغلوب وخارج إطار التفاهم، فنحن حكومة وحدة وطنية ونعدكم بالخير».

وفي إطار حراكه الحكومي استقبل باسيل، في مركز «التيار» في ميرنا الشالوحي، الوزير السابق محمد الصفدي وعرض معه الاوضاع العامة، خصوصاً موضوع تشكيل الحكومة.

وفي دردشة مع الصحافيين، أكد الصفدي أن «كل المساعي القائمة تساعد في تشكيل الحكومة، وجميعنا يهمنا ان تتشكل الحكومة في أسرع وقت ممكن، وكل شخص وكل حزب يضع امكاناته للتواصل مع المسؤولين والتوصل الى حل. ومن خلال لقاءاتي مع جميع المسؤولين لمست أن الجميع يريد حكومة».

وعن إمكان تمثيله في الحكومة، قال الصفدي إن «المهم في الدرجة الاولى ان تتشكل الحكومة ثم من يتمثل بها لا يهم».

وتمنى أن تثمر جهود الوزير باسيل إيجاباً، مبدياً تفاؤله «طالما القلوب صافية تجاه تشكيل الحكومة».

وفي الإطار عينه، استقبل النائب عدنان طرابلسي يرافقه مدير جمعية المشاريع الخيرية في الشمال الدكتور طه ناجي، وعرض معهما الأوضاع العامة والمساعي القائمة لحل العقدة الحكومية.

من جهة ثانية، التقى باسيل النائب السابق منصور البون وعرض معه شؤوناً إنمائية خصوصاً في منطقة كسروان.

ختاما، عرض باسيل مع وفد من جمعيات «أم النور»، «نوسروتو – الأناشيد»، «الشبيبة لمكافحة المخدرات»، و»سيناكل دو لا لوميير» يتقدمه المطران غي بولس نجيم والأب مروان غانم، بحضور النائبين ماريو عون وسليم الخوري، موضوع زراعة الحشيشة واقتراحات القوانين المطروحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى