فلسطين المحتلة

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إن الجهود الدبلوماسية الفلسطينية التي تقودها الوزارة وعبر سفارة دولة فلسطين في ماليزيا، وبناء على تعليمات مباشرة من رئيس السلطة محمود عباس، تمكنت من إطلاق سراح كافة النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في تايلاند بسبب مخالفتهم قوانين الإقامة والهجرة التايلندية.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة، فإن «سفارة دولة فلسطين تفاعلت سريعاً بناء على مناشدات عديد المواطنين، بخصوص ما تعرّض له المواطنون الفلسطينيون من اعتقال خلال دخولهم غير القانوني أو بقائهم بشكل غير قانوني على الأراضي التايلندية».

أقامت سفارة دولة فلسطين في مقرها في مدينة برلين، حفل استقبال احياءً للذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة عدد كبير من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى ألمانيا، وممثلين عن الحكومة والبرلمان الألماني، وممثلي الكنائس والمؤسسات المدنية، والعديد من الناشطين المتضامنين مع القضية الفلسطينية وأبناء الجالية العربية والفلسطينية.

وقال سفيرة فلسطين لدى ألمانيا خلود دعيبس إن يوم الاستقلال يمثل طموح شعبنا وقيادته للحرية والحق في تقرير المصير أسوة بباقي شعوب الأرض، ويتصدى للمحاولات الصهيونية المستمرة لطمس الهوية الفلسطينية، ويثبت للعالم قدرة القيادة والشعب الفلسطيني على بناء دولة مستقلة وديمقراطية.

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، ذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني، بمشاركة الحكومة الفنزويلية والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية ورؤساء وأعضاء الجالية الفلسطينية من مختلف الولايات الفنزويلية.

وأشارت سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا، ليندا صبح، في كلمتها الى اهمية هذه المناسبة التاريخية بالنسبة للهوية الوطنية الفلسطينية ونضال شعبنا في تقرير مصيره.

الشام

أكد مجلس الشعب أن الحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد تمثل نقطة تحول في تاريخ سورية المعاصر لجهة البناء والتطوير بمختلف المجالات وترسيخ الاستقرار السياسي وحرية القرار الوطني وبناء حياة ديمقراطية على أساس التعددية السياسية.

ورأى المجلس في بيان أصدره أمس بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة أن الحركة ساهمت في خلق حركة تنموية شاملة وتعميق التلاحم بين الشعب وقيادته السياسية وتعزيز دور المؤسسات الوطنية وعلى رأسها الجيش العربي السوري الذي أذهل العالم بصموده وتضحياته الكبيرة في سبيل الوطن وعزته وكرامته.

العراق

كشف مصدر مصرفي، أمس، أن الغرامات المفروضة من البنك المركزي على بعض المصارف تبلغ بحدود 360 مليار دينار خلال سنتين.

وقال المصدر، إن «حجم الغرامات المفروضة من قبل البنك المركزي على بعض المصارف بلغ بحدود 360 مليار دينار خلال السنتين الاخيرتين وبحدود 100 مليار دينار اخرى كغرامات متفرقة».

أعلنت محكمة الرصافة، عن المباشرة بالتحقيق بشأن غرق السبعة مليارات دينار في مصرف الرافدين.

ونقل التلفزيون الرسمي، إن «محكمة الرصافة باشرت بالتحقيق بموضوع غرق 7 مليارات دينار، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من تسبّب بهدر أموال البنك المركزي».

الأردن

قال رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، إن «الأردن بدأ ينتقل من دولة الريع إلى دولة الإنتاج»، مؤكداً القدرة للوصول إلى ذلك بفضل الطاقات المتاحة ووجود صناعات تصدر منتجاتها إلى أكثر من 120 دولة.

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن هناك اسئلة كثيرة تطرح اليوم حول حال أمتنا التي اصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة «سايكس بيكو» جديد، وبتنا نخشى أن يُعاد تقسيم المقسم.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمته جماعة عمان لحوارات المستقبل حول الأردن والوضع العربي الراهن.

الكويت

جددت الكويت تضامنها ووقوفها مع شعبنا الفلسطيني، في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، معتبرة أن الاحتلال الصهيوني هو الكيان الأوحد في العالم، الذي يقف موقفاً مضاداً لإرادة المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى