كأس السوبر للسيدات بكرة السلة اللقب لهومنتمن بفوزه على الرياضي

أحرزت سيدات نادي هومنتمن انطلياس بطلات لبنان لقب كأس السوبر بكرة السلة تحت اسم «كأس السوبر- سوسييتيه جنرال» بفوزهن على سيدات نادي الرياضي 67-52 في المباراة التي أقيمت على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية. حضر المباراة زهاء ألف وخمسماية متفرج وتقدّم الحضور رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي ونائبه أدي بو زخم والأمين العام طوني خليل وعضو الاتحاد باتريك لحود، رئيس مجلس إدارة «الفا» المهندس مروان حايك، رئيس مؤسسة «مقدسي فاونديشن» طلال المقدسي، حبيب خوري ممثلاً بنك السوسييتيه جنرال، عضو اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد البادمنتون جاسم قانصوه ورؤساء وأعضاء أندية.

واستحقت سيدات نادي هومنتمن الفوز لأنهن عرفن كيف يسيطرن على الربع الرابع والأخير بعدما نجحت سيدات الرياضي في التقدّم معظم فترات الأرباع الثلاثة الأولى لكن سيدات هومنتمن بطلات لبنان والعرب استطعن من العودة من بعيد والسيطرة على مجريات الربع الرابع وسط تراجع كبير في مستوى لاعبات الفريق البيروتي.

وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: 15-18 33-34 44-42 67-52 .

قاد المباراة الحكام بول سقيّم وجورج سعد وجينيفر عمّوري.

وكانت أفضل مسجّلة في الفريق الفائز ريبيكا عقل 21 نقطة وناتالي سيفاجيان 17 نقطة في الفريق الخاسر.

وبعد انتهاء المباراة، أقيم حفل التتويج وسلّم كبار الحضور الميداليات الذهبية إلى لاعبات نادي هومنتمن والميداليات الفضية إلى لاعبات نادي الرياضي.

وسلّم الحلبي ومقدسي وخوري كأس المركز الأول إلى قائدة فريق هومنتمن ماغري طوروس.

وقبل المباراة، وقّع الحلبي ومقدسي عقد رعاية ترعى بموجبه «مؤسسة مقدسي» بطولة لبنان للسيدات للدرجة الأولى التي ستنطلق السبت المقبل لتصبح البطولة تحت اسم «بطولة لبنان للسيدات- مؤسسة مقدسي».

كما إنه ستنطلق بطولة السيدات اليوم بمباراة ستجمع بين ناديي هوبس والشبيبة على ملعب مجمّع ميشال المر 17.00 ، فيما سيلعب النادي الرياضي مع الأنترانيك سن الفيل بعد غدٍ الاثنين على ملعب الرياضي 20.00 .

وتستكمل مباريات المرحلة الأولى من البطولة يوم الثلاثاء فيلعب انرجي مع الأنترانيك بيروت على ملعب عينطورة، ومن ثم تختتم الأربعاء بلقاء 1875 مع هومنتمن أنطلياس على ملعب يو أس جي ـ المتحف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى