كرواتيا تتفوّق على اسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

ثأرت كرواتيا من إسبانيا، وفازت عليها بنتيجة 3-2 ، في المباراة التي جرت بينهما في زغرب، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم. وسجل ثلاثية كرواتيا أندريج كراماريتش وتين جيدفاج 2 في الدقائق «54 و69 و90»، فيما سجل ثنائية إسبانيا داني سيبايوس وسيرجيو راموس في الدقيقتين «56 و78» من ضربة جزاء.

وهو الفوز الأول لكرواتيا، مقابل تعادل وحيد وخسارة واحدة، فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط، في حين لقيت إسبانيا خسارتها الثانية، مقابل انتصارين، فتجمّد رصيدها عند 6 نقاط.

وفي الجولة الأخيرة تلتقي انكلترا 4 نقاط مع كرواتيا على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وفي حال فوز أحداهما ستتأهل إلى الدور نصف النهائي، فيما ستسقط الثانية إلى المستوى الثاني، أما في حال تعادل الدولتين فإن إسبانيا ستتأهل إلى الدور المقبل، وتهبط كرواتيا إلى المستوى الثاني.

وضمن المجموعة الثانية، اقتربت بلجيكا من التأهل إلى الدور نصف النهائي، بفوزها على ايسلندا 2-0 ، سجلهما ميشي باتشواي في الدقيقتين 65 و81. وهو الفوز الثالث على التوالي لبلجيكا في 3 مباريات خاضتها حتى الآن. وفي الجولة الأخيرة ستلتقي سويسرا مع بلجيكا، وتحتاج الأولى إلى فوز صريح لتتأهل إلى الدور نصف النهائي، في حين تحتاج الثانية إلى التعادل لكي تضمن مقعدها في الدور المقبل، أما ايسلندا فهبطت رسمياً إلى المستوى الثاني.

وضمن المجموعة الثالثة للمستوى الثاني، تعادلت النمسا مع البوسنة 0-0 ، وضمن المجموعة الثانية للمستوى الثالث، فازت اليونان على فنلندا 1-0 ، والمجرعلى أستونيا 2-0 .

وضمن المجموعة الأولى للمستوى الرابع، تعادلت كازاخستان مع لاتفيا 1-1 ، وأندورا مع جورجيا 1-1 . وضمن المجموعة الثانية، فازت بيلاروسيا على لوكسمبورغ 2-0 ، ومولدافيا على سان مارينو 1-0 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى