سلامي لبومبيو: ينبغي أن تفكر بالـ50 مليون أميركي الذين يعيشون تحت خط الفقر!

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، «أن أميركا التي كانت تريد تصفير صادراتنا اضطرت، في النهاية، إلى إعفاء أكبر مستوردي النفط الإيراني».

وقال العميد سلامي، أول أمس، «إن هذا الموقف يكشف أن أميركا لا يمكنها أن تفعل شيئاً أكثر لحرماننا من قدراتنا الدفاعية، وأن الشعب الإيراني أبطل سحر هذه المؤامرة، وأن مؤامراتهم ارتدت عليهم».

وتابع سلامي «أن أميركا ورّطت نفسها في مستنقع العراق وسورية، لأنها أنفقت 7 آلاف مليار دولار هناك، أي ما يعادل عائدات إيران والعراق من النفط، على مدى مئة عام».

وأشار نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إلى أن «هناك 50 مليون أميركي يعيشون تحت خط الفقر، ويفتقرون للمأوى»، وقال «إن وزير الخارجية الأميركي يقول بكل وقاحة للشعب الإيراني، إن النظام الإيراني إن كان يريد أن لا يبقى شعبه جائعاً، فعليه أن يستمع لإملاءات أميركا، في الوقت الذي ينبغي أن يفكر وزير الخارجية الأميركي بالخمسين مليون أميركي الذين يعيشون تحت خط الفقر، والذين يموتون جوعاً».

وأعلن سلامي «أن أميركا بدأت حرباً نفسية كبيرة، بالتزامن مع تشديد الضغط الاقتصادي على إيران، بهدف دفع الجماهير للنزول إلى الشارع، ولكن الشعب الإيراني أحبط مؤامرة الإدارة الأميركية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى