الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

العدد:2808 تاريخ:18/09/2019
Home » Article » بحضور حشد وزاري ونيابي ووجوه اغترابية الاتحاد الأسترالي اللبناني يكرّم منتخب لبنان

بحضور حشد وزاري ونيابي ووجوه اغترابية
الاتحاد الأسترالي اللبناني يكرّم منتخب لبنان

نوفمبر 19, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

كّرم الاتحاد الأسترالي اللبناني بعثة منتخب لبنان لكرة القدم المتواجدة في سيدني لخوض المباراة الدولية الودية مع منتخب أستراليا المقررة مساء غدٍ الثلاثاء في الاستاد الأولمبي في ضاحية هامبوش.

ففي حضور لبناني اغترابي حاشد في «سمرلند غولد»، تقدّمه النائبان زياد أسود وعلي درويش وسفير لبنان في أستراليا ميلاد رعد والقنصل العام في نيوساووث ويلز سيدني شربل معكرون ووزراء ونواب فيديراليون، ورئيس الاتحاد الأسترالي اللبناني رامي وهبة وفعاليات سياسية وروحية واجتماعية ورياضية ووجوه من الجالية وأستراليون، دخل أفراد المنتخب وجهازه الفني والإداري القاعة على وقع التصفيق وزفّة الطبول.

افتتح الاحتفال بالنشيدين الأسترالي واللبناني، ثم رحّب وهبة بالمنتخب الذي يجسّد «ساعة بيضاء في زمن العتمة»، منوّهاً بانجازاته وحيا الاتحاد اللبناني لكرة القدم على تعاونه ليتحقق هذا اللقاء.

وباسم الجالية اللبنانية، شكر القنصل معكرون المنتخب «لأنه سمح لأبناء الجالية بالمشاركة في طعم النجاح»، مشيراً إلى عراقة الصداقة والتعاون بين البلدين التي تربطهما أفضل العلاقات.

وباسم البعثة اللبنانية تحدّث رئيسها مازن قبيسي محيياً بالخير والسلام والمحبة أرضاً لا تفرّق، مستعرضاً مسيرة الاتحاد على الصعيد الرياضي ودوره الاجتماعي في محيطه. وقال: «وجودنا بينكم هو من واجب التواصل مع الجاليات وردّ جزء صغير مما يقدّمه المغتربون إلى وطنهم الأم ولهفتهم نحوه وتضحياتهم من أجله في السراء والضراء».

وشكر قبيسي هذه العاطفة الجياشة، والمنتخب اللبناني وأجهزته فرداً فرداً «لأنه بفضل تعبهم وصلنا إلى هذه المرتبة وتأهلنا لنهائيات كأس آسيا».

وبعدما تسلّم قبيسي درعاً تقديرية من وهبة، سلّمه مع المدير الفني ميودراغ رادولوفيتش وإداري المنتخب المستشار الفني يوسف محمد والكابتن حسن معتوق درع الاتحاد اللبناني وقميص منتخب لبنان موقّعة من اللاعبين.

كما شهدت الأمسية تكريماً تقديرياً لرادولوفيتش على دوره في التأهل للنهائيات القارية، ويوسف محمد على مسيرته المشرقة في ملاعب لبنان وألمانيا والإمارات ومساهمته في نجاحات المنتخب لاعباً وقائداً وإداراياً.

وكرّمت صحيفة «تلغراف» الصحافي بلال نصور لتغطيته على مدى عقدين أخبار كرة القدم اللبنانية ومواكبته الميدانية لبطولات كأس العالم ومسابقة «دوري الأبطال» ودورات أولمبية.

يذكر أنّ منتخب لبنان تدرّب بعد ظهر أمس الأحد في ملعب جامعة ماكويري شمال سيدني. وسيُعقد اليوم الإثنين الاجتماع الإداري الفني التنسيقي للمباراة، والمؤتمر الصحافي الرسمي.

بحضور حشد وزاري ونيابي ووجوه اغترابية الاتحاد الأسترالي اللبناني يكرّم منتخب لبنان Reviewed by on . كّرم الاتحاد الأسترالي اللبناني بعثة منتخب لبنان لكرة القدم المتواجدة في سيدني لخوض المباراة الدولية الودية مع منتخب أستراليا المقررة مساء غدٍ الثلاثاء في الاست كّرم الاتحاد الأسترالي اللبناني بعثة منتخب لبنان لكرة القدم المتواجدة في سيدني لخوض المباراة الدولية الودية مع منتخب أستراليا المقررة مساء غدٍ الثلاثاء في الاست Rating:
scroll to top